صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«لم يعرفوا طعم الفاكهة».. تقرير يكشف معاناة أطفال سوريا مع الجوع

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 03:23 م

لا يعاني الأطفال في سوريا فقط من التشرد وفقدان المنازل والأصدقاء وحتى أفراد عائلاتهم، لكنهم أيضًا يعانون من الجوع والعطش، وفقًا لما نشره تقرير جديد لمنظمة خاصة بأوضاع الأطفال حول العالم.


فوفقًا لإحصائيات أعلنت عنها منظمة «أنقذوا الأطفال» العالمية، الثلاثاء 29 سبتمبر، يظهر ارتفاع إجمالي عدد الأطفال الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء سوريا الأشهر الستة الماضية، إلى أكثر من 4.6 مليون.


وحذرت المنظمة العالمية، وفقًا لما أوردته "سكاي نيوز"، من تعرض 700 ألف طفل سوري لخطر الجوع، نتيجة انهيار الوضع الاقتصادي وتفشي فيروس كورونا في البلاد التي مزقتها سنوات الحرب.


وأوضح تقرير المنظمة أن عددا غير مسبوق من الأطفال في سوريا يعانون بسبب ارتفاع معدلات سوء التغذية، ووجد استطلاع حديث أجرته المنظمة أن 65 % من الأطفال «لم يتناولوا تفاحة أو برتقالة أو موزة لمدة 3 أشهر على الأقل».


وقال ما يقرب من ربع الأطفال في شمال شرقي سوريا، التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، إنهم لم يتناولوا تلك الفاكهة منذ 9 أشهر على الأقل.


وذكرت المنظمة أن الآباء ليس لديهم سوى الاعتماد على الأرز أو الحبوب في إطعام أبنائهم.


وأضافت أن إحدى الأمهات أنها «ادخرت لمدة 3 أسابيع لشراء تفاحة واحدة، قسمتها إلى 5 قطع لتوزعها على أسرتها».


وأشارت المنظمة إلى أن واحدا على الأقل من كل 8 أطفال في سوريا يعانون حاليا مخاطر قد تلازمهم طوال حياتهم، بينها التقزم أو سوء التغذية المزمن.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة