صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد ضربة «كورونا».. «إياتا» تصف موسم السفر الصيفي بـ«الكئيب»

إنجي خليفة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 04:06 م

الإياتا: تراجع حركة الطيران خلال 2020 بنسبة 66% عن عام 2019 

خفض الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا» توقعاته حركة الطيران لعام 2020 لتعكس انتعاشا أضعف من المتوقع، كما يتضح من نهاية كئيبة لموسم السفر الصيفي، حيث تتوقع الإياتا انخفاض حركة الطيران لعام 2020 بنسبة 66٪ مقارنة بعام 2019. 

وكان التقدير السابق للاتحاد الدولي للنقل الجوي عن حركة الطيران هو انخفاض بنسبة 63٪، ولكن مع انخفاض الطلب من الركاب في أغسطس بشكل كبير وانخفاض عدد الركاب، تراجعت الإيرادات لـ 75.3٪ مقارنة بأغسطس 2019، وتم تحسين هذا فقط مقارنة بالانكماش السنوي 79.5٪ في يوليو.

وأوضح تقرير «الأياتا» عن حركة الركاب خلال أغسطس استمرار الأسواق المحلية في تفوق عن الأسواق الدولية من حيث الشفاء، على الرغم من أن معظمهم ظلوا إلى حد كبير في تراجع عن العام الماضي، حيقث كانت سعة أغسطس منخفضة 63.8٪ مقارنة بالعام الماضي، وانخفض عامل التحميل 27.2 نقطة إلى أدنى مستوى خلال أغسطس من 58.5٪، بناء على بيانات الرحلة، وتم تقديم الانتعاش في خدمات الركاب الجوي إلى منتصف أغسطس من خلال عودة القيود الحكومية في مواجهة تفشي فيروس كورونا في عدد من الأسواق الرئيسية، وتظهر الحجوزات للسفر الجوي في الربع الرابع أن الانتعاش منذ نقطة انخفاض أبريل ستستمر في التعثر.

وقال ألكساندر دي جونياك ، رئيس اتحاد النقل الجوي الإياتا ،"الأداء الكارثي في أغسطس يضع موسم الصيف الأسوأ،و إن انتعاش الطلب الدولي غير موجود للغاية وغير موجود في أستراليا واليابان تراجعت بالفعل في مواجهة تفشي الفاشيات الجديدة وقيود السفر.

وتابع جونياك: قبل بضعة أشهر اعتقدنا أن انخفاض السنة في الطلب على -63٪ مقارنة بعام 2019 كان سيئا كما يمكن أن تحصل عليه، إن فترة سفر ذروة الصيف الكئيبة وراءنا، لقد قمنا بمراجعة توقعاتنا إلى -66٪ ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة