الغواصة المصرية الجديدة
الغواصة المصرية الجديدة


الأخطر في العالم| تعرف على مواصفات الغواصة المصرية الجديدة «S 44»

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 04:21 م

أعلنت القوات المسلحة منذ قليل، تدشين الغواصة الرابعة S-44 من طراز (209/1400) ألمانية الصنع والتي ستنضم قريباً إلى ترسانة القوات البحرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد حسن قائد القوات البحرية، والتي تم بناؤها بترسانة شركة "تيسين كروب" بمدينة كييل الألمانية.

وتعد هذه الغواصة هي الأخيرة ضمن أربع غواصات ألمانية انضم ثلاثة منها للخدمة بالقوات البحرية طبقاً لبرنامج زمني محدد ، عكس مدى عمق علاقات التعاون التي تربط البحريتين المصرية والألمانية ، وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوى لدفع العلاقات بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات .

«بوابة أخبار اليوم» تنشر مواصفات الغواصة الرابعة التي ستنضم قريبا إلى ترسانة القوات البحرية .

 

تعد الغواصة S-44 من طراز (209/1400) من أنواع الغواصات الهجومية، وتعمل بالديزل والكهرباء، ومزودة بأنظمة تحكم فى إطلاق الطوربيدات وأنظمة تحكم اليكترونية للأسلحة خلال عمليات الإطلاق.

 

كما تستطيع الغواصة المصرية الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، مزودة بأحدث المنظومات القتالية والأنظمة الملاحية وأنظمة الاتصالات والحرب الإلكترونية، إضافة إلى أنها مهيئة لإضافة أنظمة خلايا الطاقة "إيه آي بي"، التي تسمح لها بالبقاء تحت الماء لفترة أكبر، مقارنة بغواصات الديزل الأخرى، وتمتلك حزمة كبيرة من الأجهزة الفنية والإجراءات الدفاعية.

ويصل طول غاطس الغواصة إلى 62 مترا واتساعه 7.6 متر وارتفاعه 12.5 متر، وأقصى عمق للغواصة 500 متر تحت سطح الماء، وتبلغ السرعة القصوى لها 40 كم في لساعة تحت الماء، وتضم 8 أنابيب طوربيد عيار 533 مم ومخزن يسع 14 طوربيدا، ولديها قدرة على إطلاق صواريخ "الهاربون" البحرية المضادة للسفن وزرع الألغام البحرية.

وتعد الغواصة إضافة جديدة للقوات البحرية المصرية، باعتبارها ذات قدرات هجومية عالية، وتأمين السواحل المصرية، بما تمثله من قفزة نوعية جديدة في مجال التسليح البحري، ويمكنها استهداف سفن السطح المعادية وضرب أهداف أرضية، إضافة إلى مهام نشر الألغام البحرية.

صغر حجم الغواصة وبصمة صوت المحرك المنخفضة تجعلها من أخطر الغواصات الهجومية في العالم، لأن ذلك يعني صعوبة اكتشاف العدو لها، تقوم الغواصة بمهام حماية السواحل البحرية والاستطلاع البحري وهي مجهزة لدعم عمل القوات الخاصة البحرية، إضافة إلى مهامها الهجومية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة