جانب من الحدث
جانب من الحدث


الشباب والرياضة تنظم اللقاء الحواري الفكري الرابع للطلائع

شادي محمد

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 05:52 م

نظمت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من خلال الإدارة المركزية للطلائع، اللقاء الحواري الرابع للطلائع ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية الفكرية "اتكلم" بمشاركة طلائع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وطلاب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وذلك على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

حضر اللقاء الدكتور أشرف صبحي، واستضاف الكاتبة الصحفية نشوى الحوفى، للحديث عن الحقوق والواجبات والشائعات التي تواجه الدولة المصرية وكيفية مواجهتها. 

واستهلت "الحوفى" حديثها عن بلدنا الغالية مصر ، مؤكدة على ضرورة أن نحافظ عليها من الشائعات والمؤامرات التى تحاك ضدها، مؤكدة أن مصر هى من سطرت التاريخ والنشء والشباب هم من سيقودون المسيرة للتقدم والرقي، واستعرضت خلال حديثها فيلم "اللاجئة" وهو فيلم قصير عن الاحتلال والقهر وتبدل الأحوال، موجهة نصائحها للنشء والشباب في التحلي بالحلم والأمل والمثابرة في النجاح والسعي والعمل الدؤوب ومواجهة الصعاب.

وفي السياق ذاته قدمت النصيحة للطلائع بضرورة إعمال العقل وهذا ما حثنا عليه ديننا الحنيف في مواضع عدة مثل (أفلا يتدبرون- أفلا يبصرون- أفلا يعقلون)، مؤكدة على ضرورة تقصي الحقائق وتوخي الحذر فى المعلومات المتداولة وأن لانقع فريسة لانتشار الشائعات حيث أن الحرب الآن اصبحت حرب كلمات وعقول وليست حرب بندقية ، موجهة نصيحتها للشباب بالبعد عن مثلث المؤامرة (الضعف - الجهل - الخيانة) .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة