د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

السيدة سهير «2»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 05:57 م

 

نشرت فى 15 سبتمبر الجارى شكوى مواطنة مسنة تحت عنوان «السيدة سهير». وأمس وصلنى رد من محافظة الإسكندرية على شكوى السيدة سهير. يقول الرد «العقار يتبع حى الجمرك وصدر له 30 قرار إزالة من عام 2017 حتى 2019 وأدرج بحملة تنفيذ الإزالة فى 8 ديسمبر 2019 من الدور الثالث حتى العاشر لأن الترخيص الصادر له برقم 330 لسنة 2017 بدروم جراج وأرضى محلات ودور ميزانين سكنى وأول وثانى علوى والمبنى على الطبيعة حاليا مطابق للترخيص».
تعمدت نشر الرد كما جاءنى ليكتشف القارئ والمسئول حجم الفساد فى المحليات، فما بين السطور ما يخجل القلم عن الإفصاح عنه. وليس ذنب الدولة. إنما هى بؤرة الفساد العميقة فى المحليات على مستوى الجمهورية. وهى ما تحتاج إلى إصلاح وتطهير أولا قبل الدخول فى مسائل التصالح. كما أن الرد لا يسمن ولا يغنى من جوع، ولا يرد على صلب المشكلة المنشورة بالمقال. وهى أن السيدة المسنة التى تعول أسرة كاملة لا تستطيع استرداد أموالها وحقوقها من المالك المتواطئ مع الحى. هى لا تشتكى من تنفيذ القانون والإزالة الواجبة للعقار. بل تتحدث عن مشكلة إنسانية. وهى عجزها عن التعامل مع المالك الذى خدع الناس تحت أعين وبصر المسئولين بالحى، ويا فرحتى بصدور 30 قرار إزالة خلال عامين. عجز الحى عن تنفيذه فى حينه مما أوقع السيدة سهير وغيرها فى براثن الحيتان.
أتمنى أن تقوم الحكومة بعملية تطهير شاملة للمحليات للقضاء على الفساد الذى يهدم كل خطوة ناجحة للحكومة نفسها، ويلقى بظلاله وآثاره السيئة على المواطن. وأتمنى أن يهتم المحافظ شخصيا بحالة السيدة سهير وأمثالها من المواطنين الذين يثقون فى عدل النظام، وقدرته على تصحيح أوضاع تركها السابقون تنهش فى جسد مصر والمصريين عقودا حتى تعفنت الدولة العميقة، وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسى ليغير وجه مصر لتصبح دولة حديثة متطورة.
دعاء: اللهم لا تحوجنا لأحد غيرك يا كريم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة