القهوة الخضراء
القهوة الخضراء


في اليوم العالمي للقهوة.. تعرف على فوائد القهوة الخضراء

منى إمام

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 - 10:19 م

قدم الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية، بعض النصائح عن شرب القهوة، ذلك المشروب المفضل لدى الكثيرين في مختلف أنحاء العالم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقهوة، والذي يختلف تاريخه من دولة لأخرى.

وأعلنت منظمة القهوة العالمية في ميلانو عام 2016 أن الأول من أكتوبر هو اليوم العالمي للقهوة، ولكن اختلفت بعض الدول ومنها جمهورية مصر العربية عن هذا التاريخ، ليكون يوم 29 سبتمبر هو اليوم العالمي للقهوة لديها، وتعددت التواريخ واختلفت الأيام، ولكن يجمع كل هؤلاء في كل هذه البلدان من جميع أنحاء العالم عشق المشروب السحري القهوة.

وحدد الدكتور محمد حلمي، فوائد القهوة الخضراء، ويستثنى منها القهوة العادية، حيث يؤكد أن الفوائد الأكبر للتخسيس ويرجع السبب في ذلك أن القهوة العادية تكون ببساطة محمصة، ولأن تحميص القهوة يقلل تأثير  حمض الكلوروجينيك، وهو حمض موجود في القهوة الخضراء مهم جدا لرفع معدل الحرق، ويرجع ذلك لأنه يزيد هرمون اديبونيكتين، وهو ببساطة الهرمون المسئول عن حرق الدهون.

وأضاف أن فائدتها في هذا الشأن تتضاعف نظرا لأن القهوة غنية بمادة الكافيين، وأن وجود الكافيين مع حمض الكلوروجينك في آن واحد يحدث كل هذه الفوائد:

- ترفع  معدل الحرق بنسبة 3% حتى 11%

- تقلل امتصاص الدهون من الأكل

- تقلل نسبة الدهون المخزنة في الكبد

- القهوة الخضراء أيضا لها  تأثيرها صحي على دهون البطن، وذلك لأنها تزيد من تحلل الدهون وإطلاق الطاقة من الخلايا الدهنية وبالتالي التخلص منها.

فوائد القهوة للصحة العامة 

وأضاف الدكتور محمد حلمي، أن فوائد القهوة الخضراء تتعدى الرجيم وتشمل جميع أجهزة الجسم كالآتي:

- تحسن نسبة السكر والأنسولين في الدم.

- تزيد الشعور بالشبع لأنها غنية بالألياف الغذائية والتي لم تتأثر بعد بحرارة التحميص.

- تحسن امتصاص الجسم للسكريات ومنع تحويلها وتراكمها على هيئة دهون، وبالتالي تحسن نسبة الدهون الثلاثية

- تقلل نسبة الدهون الضارة في الدم وأيضا الكبد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة