صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل المناظرة الأولى| ترامب يشتري «YouTube».. وبايدن ينشر إقراره الضريبي

حسن عادل

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 01:50 ص

 

ينتظر العالم المواجهة الأولى التي ستجمع المرشحين الاثنين لرئاسة أمريكا، الجمهوري دونالد ترامب – الرئيس الحالي، والديمقراطي جو بايدن، والتي تنطلق بعد ساعات بمدينة كليفلاند في ولاية أوهايو.

وقبل المُناظرة كشف تقرير لصحيفة « thehill» أن حملة الرئيس دونالد ترامب اتجهت لشراء مساحة إعلانية كبيرة على الصفحة الرئيسية لموقع «YouTube» من أجل الترويج لمرشحهم.

وأضافت الصحيفة أن المساحة التي اشترتها حملة ترامب ظهر بها فيديو يروج للرئيس الحالي عبر ظهور أحد الأشخاص من ذوي البشرة السمراء للحديث عن إيمانه بأن الأغلبية الصامتة قادرة على حسم الأصوات لصالح ترامب في مواجهة بايدن.



واندلعت عدد من الاحتجاجات الغاضبة منذ فترة ضد ترامب بسبب حادثة مقتل جورج فلويد الرجل الأسمر البشرة على يد الشرطة خلال عملية اعتقاله رغم إخباره رجل الشرطة الذي كان يضغط على رقبته بأنه لا يستطيع التنفس.

بينما احتوت المساحة الإعلانية على مقطع فيديو آخر يتحدث عن أن جون بايدن سيجعل أمريكا تستسلم أمام فيروس كورونا حال فوزه في الانتخابات وذلك عبر إغلاق الاقتصاد وتطبيق إجراءات لغلق الولايات وهو عكس السياسة التي انتهجها ترامب.

بينما اتجه المرشح الجمهوري جو بايدن لنشر إقراره الضريبي هو وزوجته في إشارة إلى أنه لا يخشى الكشف عن تلك الإقرارات مثل منافسه ترامب.

واتخذ بايدن هذه الخطوة بعد يومين من إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب دفع 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017، بعد الإبلاغ لسنوات عن تكبد شركاته خسائر فادحة. 

ودائما ما يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات واسعة بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي وعدم سداده للمقدار الصحيح المُستحق على شركاته منذ 15 عامًا.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة