صورة من رويترز
صورة من رويترز


المناظرة الأولى| ترامب: لا حاجة لارتداء الكمامات في وجود تباعد اجتماعي

حسن عادل

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 03:37 ص

 

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بإن الديمقراطيون لم يقوموا بأي إنجاز على مدار حكمهم لأمريكا.

وتابع ترامب – خلال المناظرة الرئاسية الأولى – بأن عقار كورونا سيكون متاحا في القريب، لافتا إلى أن تصريحاته المتعلقة بتناول المنظفات وحقن الأمريكيين بها كان مجرد تصريحات«ساخرة».

وأضاف بأن إدارته كانت مضطرة من أجل إغلاق البلاد، ولكن هناك عدد من الولايات التي ستتضرر بسبب وجود أشخاص كبار في السن، ومنها ولايات الديمقراطيين التي لا تقوم بأي عمل جيد منذ الإغلاق.

وتابع ترامب بأنه يحمل قناعا ويمكن أن يضعه في أي وقت عندما يحتاجه، ومع وجود التباعد الاجتماعي فهو بالتالي لا يحتاج ارتداء الكمامة.

وتعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة