بايدن - صورة من رويترز
بايدن - صورة من رويترز


المناظرة الأولى| بايدن: ترامب يهتم بنفسه فقط.. ولا يملك لقاح لكورونا

آية سمير

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 03:54 ص

شكك المرشح الديمقراطي جو بايدن، في حقيقة أن ترامب لدية لقاح فعال ضد فيروس كورونا خلال المناظرة الأولى، الثلاثاء 29 سبتمبر.

 

وهاجم "جو بايدن" خلال المناظرة الأول الرئيس ترامب: "هذا الرجل يتحدث عن أنه لدية لقاح، في الوقت الذي يأمل فيه العالم أن يكون هناك لقاح بنهاية العام القادم.. العالم سيثق بالعلم والعلماء وليس في الرئيس دونالد ترامب".

 

وتساءل بادين: "هل يمكن أن يصدق أحد ترامب بعد كل الكذب الذي قاله للأمريكيين منذ بداية العالم؟".

 

وشدد ترامب على إنه لو حصل على فرصة إدارة البلاد وسط أزمة كورونا لكان نفذ خطة حقيقة لإدارة البلاد، قائلا: "حتى نانسي بيلوسي كان لديها خطة حقيقة لإدارة البلاد وقت فيروس كورونا".

 

وأضاف: "ترامب لا يسأل حتى المراسلين الذين يحضرون مؤتمراته ولم يهتم بارتداء الناس أقنعه ولا يهتم بأحد سوى نفسه ولا يملك أي حس بالمسؤولية".


تعتبر هذه المناظرة هي الأولى بين الرئيس الحالي دونالد ترامب والذي يترشح لفترة رئاسية ثانية، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، صاحب التاريخ السياسي الطويل، والذي يبلغ من العمر 78 عامًا.

 

انطلقت المناظرة في التاسعة مساءً بتوقيت واشنطن (الثالثة فجرًا بتوقيت القاهرة) في جامعة "كيس ويسترن ريزيرف"، كليفلاند كلينك، بولاية أوهايو، وسيكون أمام المرشحين 15 دقيقة لمناقشة كل موضوع خلال لقاء مدته بالكامل 90 دقيقة، ويديرها مذيع قناة فوكس نيوز كريس والاس.

 

وتعتبر المناظرات الرئاسية أحد أهم الأحداث التي ينتظرها الأمريكيون، والتي تغير دائمًا في النتائج النهائية بشكل غير متوقع.

 

وبدأت المناظرات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 1960 بين كل من جون كيندي وريتشارد نيكسون، واستمرت منذ ذلك الحين حتى الآن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة