المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة
المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة


زيادة عدد نقاط الفحص للأمراض المزمنة بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 10:01 ص

شهدت النقاط الطبية بسمال سيناء، والخاصة بتنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمن، إقبال متزايد من جانب المواطنين فى مختلف المناطق حيث تم زيادة عدد نقاط الفحص في الأماكن الأكثر كثافة جماهيرية. 

وأكدت الدكتورة انتصار سرى منسق عام المبادرة، أن الاقبال يتزايد على نقاط المبادرة للفحص، وأن الطواقم الطبية منتظمة فى عملها لتنفيذ المبادرة من أمام المساجد وفى المراكز الحضرية ومراكز الرعاية الصحية الأساسية، مشيرة الى استمرار تقديم الخدمات للمواطنين فى اطار المبادر، و يتم الكشف والفحص وتقديم العلاج اللازم مجانا بهدف تقليل نسبة الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض حيث يستفيد منها جميع المواطنين وكذلك المنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي .
كما تم  افتتاح نقاط فحص جديدة للمبادرة فى منطقة الساحة الشعبية بوسط مدينة العريش ذات الكثافة الجماهيرية لخدمة اكبر عدد من المواطنين .

 

وأضاف الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين من سن 40 عامًا وكذلك الفئة العمرية من 18- 40 عامًا والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة بارتفاع فى نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة