أسعار البنزين الجديدة أسعار البنزين الجديدة

مع اقتراب تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود..

ننشر طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة 

عواد شكشك الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 10:09 ص

تسود حالة من الترقب بالشارع المصري، في انتظار قرار جديد بشأن أسعار المنتجات البترولية التي تصدره لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، لإعلان أسعار البنزين والوقود خلال ساعات بعد انتهاء مدة الثلاثة أشهر، والتي انتهت اليوم الأربعاء  ٣٠ سبتمبر٢٠٢٠، ومنتظر العمل بالأسعار بداية من شهر أكتوبر المقبل حتى يناير 2021.


ترصد "بوابة أخبار اليوم" كل ما تريد معرفته عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وهي المسؤلة عن تحديد أسعار البنزين الجديدة في مصر، وتهدف لجنة التسعير إلي تحقيق البيع لتلك المنتجات بشكل عادل، وفيما يلي أهم المعلومات عن طريقة تحديد أسعار البنزين الجديدة من خلال  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.


1- يتم تحديد الأسعار طبقا لمعادلة سعرية.
2- تتضمن المعادلة السعرية الربط بين  أسعار خام برنت وأسعار الصرف وكذلك التكلفة.
3- يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي.
4- تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتحديد الأسعار.
5- يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى باستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.
6- تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة بإستثناء البوتاجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز.
7- يتم مراجعة سعر بيع  المنتجات البترولية ، فى السوق المحلى على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع المستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السارى.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة