سيارة بمزاد حكومي سيارة بمزاد حكومي

للراغبين في شراء سيارة بمزاد حكومي... ٤ شروط يجب إتباعها

عواد شكشك الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 10:25 ص

شهد السوق المصري للسيارات حالة ركود كبيرة خلال الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا المستجد مما أدى إلى تراجع مبيعات السيارات الجديدة وإقبال الجمهور على السيارات المستعملة التي في الأغلب بالمعارض أو بالأسواق وموجودة بمنصات الإنترنت المختلفة والمزادات الحكومية أو مكاتب التثمين الخاصة.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» الشروط الأربعة لشراء سيارة من مزاد الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية المشرف على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية

وعلى الراغبين في المشاركة بالمزاد استيفاء شروط الأربعة وهي:

أولاً: شراء كراسة الشروط، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني الذي تحدده الهيئة.

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد، أما المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

رابعًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

ويذكر أن من يرسو عليه العطاء يتم الترخيص له طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص إذا كانت السيارة قابلة للترخيص.



 

 

الاخبار المرتبطة

فيديو| سيارة Rio المعدلة الجديدة فيديو| سيارة Rio المعدلة الجديدة الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:27 م


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة