العمرة
العمرة


مع إعلان السعودية عودة العمرة.. انتعاشة قريبة للسياحة الدينية

مي سيد

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 02:51 م

 

شهد قطاع السياحة الدينية أزمات عديدة بعد الوقف الكلي لرحلات للعمرة والحج بسبب وباء كورونا ما أدى لخسارة كبيرة لشركات السياحة الدينية، ومع إعلان السعودية عودة رحلات العمرة تدريجيًا سادت حالة من التفاؤل لقطاع السياحة الدينية.

وفي هذا الصدد، أكد باسل السيسي عضو غرفة شركات السياحة أن خبر عودة برامج العمرة بمثابة طوق نجاة لقطاع السياحة الدينية الذي عانى كثيرًا خلال الموسم العمرة الماضي، مضيفا أن برامج العمرة ستشهد زيادة في أسعارها بسبب الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تم وضعها من قبل السعودية ومصر لكن يأتي ذلك لضمان سلامة صحة المعتمر التي تعتبر أولوية لدى أي شركة سياحة منظمة لرحلات العمرة.

جدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية بعد قرار عودة العمرة تدريجياً الذي سيبدأ تطبيقه يوم الأحد القادم، حيث سيتم تعقيم المسجد الحرم 10 مرات يوميا وتعقيمه قبل دخول كل فوج وبعد خروجه من المسجد الحرام.

وتتضمن الإجراءات الاحترازية توزيع ماء زمزم على المعتمرين في عبوات مغلفة حفاظا على سلامتهم ويمنع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، حيث سيكون الطواف من خارج الحاجز الموجود حالياً، إضافة إلى تجهيز أماكن مخصصة للعزل في حال ظهور أعراض كورونا على أي معتمر، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وبحسب أعضاء هيئة الحج بالمملكة، فإن هذه الإجراءات تهدف لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية، كما تهدف لزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين، خلال الأعوام المقبلة.

فيما أكد نائب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح مشاط، أن الفترة المصرح بها لأداء مناسك العمرة 3 ساعات لكل فوج، ويعقب ذلك توجيه المعتمرين لأماكن المغادرة، لمنح الفرصة للدفعة القادمة لدخول الحرم برفقة مختص صحي.

ويقسم اليوم لست فترات، كل فترة فيها نحو ألف معتمر، بإجمالي 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد في المرحلة الأولى للجنسين من سن 18- 65 عاماً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة