مجلس الدولة
مجلس الدولة


ننشر التشكيل الجديد للدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري

فاطمة مبروك

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 03:37 م

 

ساعات قليلة تفصلنا عن العام القضائي الجديد ٢٠٢٠ -٢٠٢١ ، والذي يبدأ مطلع أكتوبر المقبل، بعد أن اعتمد رئيس مجلس الدولة الحركة القضائية بشقيها العامة والداخلية المنظمة لاختصاصات الأعضاء .

وتشكلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق، وعضوية المستشارين إبراهيم عبد الغني، فتحي محمد السيد، رأفت محمد عبد الحميد، حامد محمد محمود، أحمد ضاحي عمر، أحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة، وتم إضافة المستشار مصطفي محمد عبد الكريم إلى التشكيل الجديد .

وتختص هذه الدائرة بنظر المنازعات الإدارية المتعلقة بالنقابات المهنية والعمالية وغيرها من النقابات، واتحاد الغرف الصناعية والتجارية، والانتخابات الخاصة بكل ذلك، الجمعيات والاتحادات والأندية الرياضية والمنظمات الخاصة بالشباب التي تدخل في اختصاص محكمة القضاء الإداري.

كما تختص بنظر منازعات القيود المدنية وكل ما يتصل بها من أخطاء مادية أو غيرها، ومنازعات التجنيد، والبث الفضائي بأنواعه، منازعات الشهر العقاري والسجل العيني والرسوم المتعلقة بها، وسائر منازعات الرسوم عدا ما تختص به الدائرتان الحادية والعشرون والثانية والعشرون، طلبات التعويض المرتبطة بطلبات الإلغاء التي تختص الدائرة بنظرها، المنازعات الخاصة بأعضاء مجلس الدولة وطلبات التعويض المرتبطة بها.

وتختص أيضا الدائرة بالنظر في طلبات الرد ودعاوى المخاصمة التي تقام ضد رؤساء وأعضاء دوائر المحكمة عدا ما تختص به الدائرة الأولي بالقاهرة، منازعات التنفيذ وإشكالات التنفيذ المتعلقة بالأحكام الصادرة عن هذه الدائرة، كما تمت إضافة تخصص جديد للدائرة وهو منازعات الملكية الفكرية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة