مجلس الوزراء مجلس الوزراء

عقب قرار مجلس الوزراء..«شركات السياحة»: التسهيلات والحوافز بمثابة طوق نجاة

مي سيد الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 05:32 م

سادت فرحة عارمة بين قطاع شركات السياحة بعد إعلان مجلس الوزراء اليوم، عدة تسهيلات و حوافز لتقديم الدعم لهذا القطاع الذي عانى بسبب جائحة كورونا و كان لقطاع السياحة نصيب الأكبر من الخسارة بسبب الوقف والغلق التام لرحلات الطيران و الفنادق.

وأكد عضو غرفة الشركات عمرو لبيب أن تقديم تلك الحوافز و التسهيلات من مجلس الوزراء جاءت بمثابة طوق نجاة لقطاع الشركات و الفنادق، مؤكدا أن الدولة تبذل جهد كبير لمساندة قطاع السياحة الذي عانى من أزمات متتالية منذ ثورة 2011.

و أضاف لبيب أن القطاع السياحي في أشد الاحتياج لتلك التسهيلات و الدعم من الحكومة لتخفيف الحمل الزائد و الخسارة الكبيرة الذي تعرض لها.

و في سياق متصل أكد إيهاب عبد العال عضو غرفة الشركات أن الحكومة المصرية تعرف جيدا أهمية قطاع السياحة للدخل القومي لذلك تضع دائما السياحة أولوية و تقدم الدعم الشامل للنهوض بتلك الصناعة الهامة للبلد و تحرص على تقديم كل المساعدات لحل جميع أزمات السياحة التي تساعد على زيادة الحركة السياحة الوافدة لمصر.

وتضمنت تلك الحوافز استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 إبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ للعاملين بوزارة القوى العاملة من شهر إبريل حتى شهر ديسمبر 2020.

وتضمنت الحوافز تجديد الموافقة على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، وتأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020، وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة جائحة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.

ووافق مجلس الوزراء أيضاً على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل، والذي كان قد سبق لمجلس الوزراء الموافقة على مد العمل به حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الشروط والضوابط السابقة، وكذا وافق على تنفيذ برنامج تحفيز طيران جديد اعتبارا من 1 يناير حتى 30 إبريل 2021؛ وذلك في ظل قيام الدولة بتقديم حوافز وتسهيلات للرحلات السياحية خلال الفترة المشار إليها، مثل الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات. وسيتم تطبيق هذه القرارات على شركات الطيران الخاصة.

 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة