جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

«تنشيط السياحة» تخصص 500 ألف جنيه لدعم النقل البطئ في الأقصر وأسوان

شيرين الكردي- مي سيد الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 06:20 م

وافق مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في جلسته الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، على المقترح الذي تقدم به ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، بتخصيص 500 ألف جنيه من الغرفة لمحافظتي الأقصر وأسوان مناصفة بين المحافظتين لدعم النقل البطيء "أصحاب الحناطير والفلايك".
 
ومن المقرر أن يتم تخصيص المبلغ في محافظة الأقصر لدعم أصحاب الحناطير والدواب، أما في محافظة أسوان سيتم توجيه الدعم لأصحاب الحناطير والدواب والفلايك أيضا.

وخلال الاجتماع توجه الدكتور خالد العناني بالشكر والتقدير للغرفة علي هذا المقترح، وناشد القطاع الخاص بالعمل علي المشاركة بصورة أكبر في الحملات الترويجية والتنشيطية وحملات التسويق لمصر بالداخل والخارج.

وأشار ماجد فوزي، خلال الاجتماع، إلى أن مجلس إدارة الغرفة يسعى من خلال هذا المقترح إلى توفير الرعاية البيطرية والمواد الغذائية للدواب، بالإضافة إلى رفع كفاءة الحناطير، وذلك من واقع المسئولية المجتمعية للغرفة.

وأضاف فوزي، أنه سيتم التنسيق مع محافظتي الأقصر وأسوان لتنظيم وإعادة هيكلة خدمة الحنطور لتظهر بصورة حضارية ولائقة للسائح؛ خاصة في ظل استئناف السياحة الثقافية منذ أول سبتمبر الجاري.
 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة