جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

عوائد سياحية ودعائية.. لبطولة كرة اليد

جلال دويدار

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 06:28 م

 فى مقال اليوم أستكمل ماكتبته فى مقال رحلة عن إقامة البطولة العالمية لكرة اليد فى مصر فى يناير القادم. لا جدال أنه كان أبهاراً خيالياً هذا الذى صاحب الإحتفال الذى أقيم فى أحضان أهرام الجيزة لسحب قرعة البطولة.
انعكاسات النقل التليفزيونى العالمى للحدث سوف تكون لها انعكاسات أكثر من إيجابية على نجاح البطولة وبالتالى الدعاية لمصر إعلامياً وسياحياً. إن الدعم والمساندة الذى تحظى به استضافة مصر لهذه البطولة من القيادة السياسية ومن الحكومة سيكون لهما دور فى تعظيم نجاحها.
 من ناحية أخرى فإنه لا يمكن إغفال الجهود الهائلة التى بذلت وستبذل استعداداً لهذا الحدث الرياضى العالمى من جانب وزارة الرياضة والاتحاد المصرى لكرة اليد واللجنة المنظمة. سوف تشارك فى منافسات البطولة فرق ٣٢ دولة من جميع قارات العالم.
>>>
 ارتباطًا تأتى عملية استثمار الحدث سياحياً ميدانياً فى حملات الدعاية والترويج. هذا الأمر يتطلب وكما ذكرت فى مقالى السابق أن تبدأ وزارة السياحة وأجهزتها بالتعاون والتنسيق مع قطاع الأعمال السياحى الاستعدادات والتجهيزات من الآن. إن ذلك يشمل تنظيم عمل شركات السياحة والفندقة وعمليات التصوير للأفلام التى سيتم استخدامها دعائياً وترويجياً.
 من جانب آخر فإن على شركات السياحة والفنادق ومعهما مصر للطيران - المرفق القومى للنقل الجوى.. أن تكون مستعدة لاستثمار البطولة. إنها مطالبة بإعداد برامج تعاونية مشتركة كل فى مجاله لتحقيق أكبر فائدة وعائد.
 فى نفس الوقت فإن على الأجهزة ذات الصلة اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية والوقائية والإستعداد. هذه المهمة أسندت إلى مستشفى وادى النيل تحت اشراف مديرها الدكتور حازم خميس. المستشفى وفى إطار هذا التكليف سوف تتولى تقديم الرعاية الصحية اللازمة بما يضمن الأمان والاطمئنان.
>>>
إنه ووفقاً لما هو متوافر من معلومات من المتوقع بداية.. مشاركة مابين خمسة آلاف فرد من اعضاء الفرق والطواقم الفنية المرافقة. يضاف إلى ذلك ماتضمنته مراسلات من بعض الدول المشاركة فى مقدمتها دول الشمال الأوروبى السويد والنرويج والدنمارك عن مدى الاستعداد لاستقبال مشجعين من هذه الدول لحضور المباريات.. إن ذلك يعود إلى أن لعبة كرة اليد تحظى لديهم بشعبية عارمة.
>>>
بالنسبة لاقتصاديات الحدث فإن اتحاد كرة اليد سوف يتلقى ٩٠٠ ألف فرنك سويسرى أى حوالى ١٧ مليون جنيه مساهمة. يضاف إلى ذلك أن الفرق المشاركة سوف تدفع قيمة أى إضافات على تكلفة إقامتها. حول هذا الشأن فإنه من المقرر تعويض الفرق بين الدعم المقدم من الاتحاد الدولى وتقديرات التكلفة المتوقعة من دخل الرعاية والاعلانات. يضاف إلى ذلك ما سوف تحصل عليه الفنادق وشركات السياحة والطيران إلى جانب الإنفاقات الجانبية لأعضاء الفرق والمشجعين الوافدين معها. العائد الأكبر الذى سوف تحققه مصر هى الدعاية السياحية والإعلامية والتى تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة