تحصين للكلاب
تحصين للكلاب


مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر تجري عمليات خصي وتحصين للكلاب

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 07:43 م

نظمت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور فتحي سلمي صهبي مدير عام الطب البيطري، إجراء عمليات تعقيم وخصي للكلاب الضالة، وذلك تزامنا مع احتفالات العالم باليوم العالمي للسعار، عن طريق بروتوكول تعاون مع مراكز إيواء الحيوانات الأليفة بالغردقة.

ويأتي ذلك لاستكمال الإجراءات التي بدأتها مديرية الطب البيطري في الحد من انتشار الكلاب الضالة عن طريق الإخصاء للذكور وتعقيم للإناث، وذلك في حضور الدكتور الحسيني محمد عوض ممثل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية لتطبيق رؤية 2030.

وقال الدكتور فتحي سلمي صهبي مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، أن المديرية تعمل على إستراتيجية الحد من انتشار الكلاب الضالة منذ سنوات عن طريق التعقيم للإناث وخصي للذكور وذلك حفاظًا على التوازن البيئي في المجتمع.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، أنه تبدأ عمليات تعقيم الكلاب الضالة، من جمع الكلاب من الشوارع ثم تحضيرها طبيا داخل العيادة لتبدأ عملية التعقيم للإناث وخصي للذكور، ثم تحصين الكلاب ضد مرض السعار، موضحًا أنه تم إجراء 1547 عملية من خلال أطباء بيطريين متخصصين تحت إشراف كامل من الطب البيطري بالبحر الأحمر، وذلك لتحقيق أهداف رؤية 2030 للحد من مرض السعار في مصر، مع الحفاظ على التوازن البيئي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة