الكشف الأثري بسقارة الكشف الأثري بسقارة

سفير الكاميرون أول من يشاهد الكشف الأثري بسقارة .. السبت المقبل

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 - 10:07 م

محمد طاهر

يعلن د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، السبت القادم عن تفاصيل الكشف الأثرى الجديد بمنطقة آثار سقارة، وذلك من خلال مؤتمر صحفي يعقده مع الصحفيين والإعلاميين، بحضور ٣٠ سفيرا من سفراء الدول الأجنبية.

 ويقوم د. خالد العناني بتنفيذ وعده بأن يكون سفير الكاميرون هو أول من يشاهد الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة وذلك لفوزه بالمرتبة الأولى فى ماراثون الدراجات الذي نظمته الوزارة مؤخرا بمدينة شرم الشيخ خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي، والذي طاف شوارع المدينة وشارك فيه وزراء الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

وكانت أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمنطقة آثار سقارة  قد أسفرت عن الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما، واستطاعت البعثة أيضا الكشف عن بئر آخر به 14 تابوتا، ليصل عدد التوابيت المكتشفة إلى 27 تابوتا مغلقا.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار، كان قد تفقد الكشف مؤخرا و حرص على النزول إلى البئر مع الدكتور مصطفى وزيري لتفقد الكشف، كما وجه الشكر إلى العاملين بالموقع للعمل في ظروف صعبة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتشير الدراسات المبدئية للكشف إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم تُفتح منذ أن تم دفنها حيث تم العثور بداخلها علي عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية، وقد تم تحديد هوية ومناصب أصحاب هذه التوابيت..
 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة