الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم: نبحث عن حلول مبتكرة لمشكلة زيادة الكثافة بالفصول الدراسية

رضا خليل

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 12:08 ص

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، البدء في توفير ما تقدمه أنظمة التعليم الدولية في التعليم الحكومي.

وأوضح طارق شوقي أن استجابة الطلبة للنظام التعليمي الجديد أكبر من أولياء الأمور، مشيرا الى أننا نبحث عن حلول مبتكرة لمشكلة زيادة الكثافة في الفصول الدراسية.

وأشار إلى أنه تم إعداد بنوك أسئلة لتقييم الطلبة تعطي مخرجات التعلم لتصحح إلكترونيا دون تدخل أي عنصر بشري، منوها  بأن المنصات التعليمية الإلكترونية متاحة للجميع.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال لقاء مع الإعلامية لما جبريل، في برنامج "الآن"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن بنك المعرفة قيمة كبيرة للبحث العلمي في مصر ومتاح لـ 100 مليون مواطن، مشيرا إلى أن نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة متاح للطالب فيه فرصتين لاجتيازه.

وتابع: "المنصات التعليمية الإلكترونية متاحة بالمجان وهى بديل أكثر قيمة من الكتب الخارجية"، مؤكدا أن الوزارة  تهتم بتطوير المجموعات المدرسية والطالب له حق اختيار المجموعة الأنسب منه حسب المعلم الذي يريده.

وأوضح: "لدينا ألوانا وأنظمة مختلفة من المدارس في التعليم المصري"، مشيرا إلى أن نظام جديد للتقييم في الثانوية العامة بعيدا عن الحفظ والتلقين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة