الدكتورة  ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة  ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


بالفيديو| وزيرة البيئة: الحفاظ على التنوع البيولوجي يعني الحفاظ على الطبيعة

رضا خليل

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 03:37 ص

قالت الدكتورة  ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة، إن التنوع البيولوجي  يرتبط بكل ما هو متواجد على كوكب الأرض من كائنات ونباتات وحفريات والإنسان، مشيرة الى أن الكون مرتبط ببعضه البعض  وفي حالة حدوث خلل يحدث عدم اتزان في النظام البيئي.

وأضافت"وزيرة البيئة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج " من مصر " المذاع على قناة  cbc  اليوم ، أن الحفاظ على التنوع البيولوجي يعني الحفاظ على الطبيعة كما خلقها الله عز وجل والحفاظ على البحر وما فيه من كائنات بحرية ، مشيرة الى أنة يجب الحفاظ على الارض والنباتات  مع مراقبة  الانشطة البشرية للإنسان في مسارات التنمية كي لا تجور على الموارد الطبيعية.

وأشارت "وزيرة البيئة " الى أن جائحة كورونا اعطت العالم  درس مهم  للعالم بان صحة الإنسان من صحة الكوكب ومن صحة الكائنات المتواجدة عليها ، مشيرة الى أناتفاقية التنوع البيولوجي صدق عليها دول العالم  وكل عامين تستضيف كل دولة  موقعة على الاتفاقية مؤتمر التنوع البيولوجي  ومصر استضافت مؤتمر التنوع البيولوجي في 2018 وتولت رئاسة هذا المؤتمر وهو بعد دولي هام جدا مصر تسير بقوة نحو التحول التنموي.

وتابعت، "الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن وضع خارطة طريق للعالم كله لما بعد 2020 فيما يتعلق بالتنوع البيولوجي مهمة ليست سهلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة