المدرب السويسري رينيه فايلر
المدرب السويسري رينيه فايلر


بعد عام.. ماذا قدم فايلر للأهلي؟

أحمد بدرة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 07:02 ص

 

أصبح رحيل المدرب السويسري رينيه فايلر عن صفوف النادي الأهلي رسميًا بعدما غادر المدرب مصر متجها لمسقط رأسه بعد فسخ التعاقد بينه وبين القلعة الحمراء.

وعلى الرغم من كثرة التفاصيل التي صاحبت مسألة رحيل المدرب عن الأهلي إلا أن الأمر الوحيد الذي لن يختلف عليه أي مشجع للنادي الأهلي هو إمكانيات المدرب السويسري الكبيرة.

فايلر قضى بين جدران قلعة مختار التتش عام كامل تمكن خلاله من تقديم نتائج مرضية لكل عشاق الأهلي.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» كل ما قدمه المدرب السويسري فايلر خلال عام من قيادة الأهلي الفنية.

خاض فايلر رفقة الأهلي ٤٤مباراة بمختلف المسابقات المحلية وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن بين ٤٤ مباراة رسمية لم يخسر الأهلي سوى في ثلاث مناسبات فقط وهي على الترتيب الخسارة بهدف نظيف أمام النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في دور المجموعات من دوري الأبطال.

ثاني الهزائم كانت أمام الزمالك بكأس السوبر المصري بركلات الترجيح أما الخسارة الثالثة فكانت أمام الفارس الأبيض أيضا بالدوري الممتاز بثلاثة أهداف لهدف.

أما التعادلات فكانت ٧ فقط من بين ٤٤ مباراة من بينهما ٢ بدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني وبلاتنيوم كلوب أما التعادلات الخمسة المتبقية فكان معظمها في المراحل الأخيرة للفريق قبل حسم الدوري رسميًا.


وخلال ٤٤ مباراة تحت قيادة فايلر نجح الأهلي في تسجيل ٩٤ هدفًا فيما استقبلت شباكه ٢١ هدفًا فقط.

وعلى صعيد البطولات فقد شارك فايلر مع الأهلي حتى الآن في خمس بطولات بطولتين سوبر توج بأحداهما وخسر الثانية لصالح الزمالك وبطولة الدوري التي تمكن من حصد لقبها قبل 
نهاية المسابقة بـ ٧ مباريات.

وكذلك كأس مصر التي وصل فيها الأهلي لدور الثمانية بعد التفوق على الترسانة بهدفين نظيفين أما البطولة الأخيرة فهي دوري أبطال إفريقيا والتي ينتظر الأهلي مواجهة الوداد بنصف النهائي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة