صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ«34 مليونًا»

أحمد نزيه

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 10:04 ص

 

واصل فيروس كورونا رحلته العاصفة على سطح الكرة الأرضية، وأردف مليونًا جديدًا إلى رصيد إصاباته حول العالم في ظرف أربعة أيام، متجاوزًا حاجز الأربعة وثلاثين مليون إصابة حول العالم.

وشهد العالم، أمس الأربعاء، تسجيل 315 ألفًا و710 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، حتى كتابة هذه السطور، مما جعل إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 34 مليونًا و149 ألفًا و835 حالة إصابة، من بينها مليون و18 ألفًا و218 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 3% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي أوشك على بلوغ حاجز المليون، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها في أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا إلى ما يربو على 7%، وذلك على الرغم من اقتراب عداد الوفيات حول العالم من بلوغ المليون.

وعلى النقيض تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19" ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونًا تلو الآخر في رصيد الإصابات في ظرف أربعة أيام فقط.

وأصبح فيروس ورونا يضيف مليونين من الإصابات بعدوى "وفيد-19" كل أسبوع.

وفي المقابل، ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم، وبلغت 25 مليونًا و442 ألفًا و309 حالات، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 74.5%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة