المركز العربي للتوعية الصحية المركز العربي للتوعية الصحية

"الأطباء العرب" يدعو لرفع الوعي بالاحتياجات الصحية لـ "كبار السن"

أ ش أ الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 12:07 م

دعا المركز العربي للتوعية الصحية "وعي" التابع لاتحاد الأطباء العرب إلى ضرورة رفع مستوى الوعي بالاحتياجات الصحية الخاصة لكبار السن، لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للمسنين، الذي يحيي العالم ذكراه مطلع أكتوبر من كل عام. 

وبمناسبة "اليوم العالمي للمسنين"، أطلق مركز وعي حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بالاحتياجات الصحية لكبار السن، مع تقديم ما يشبه "روشتة" لكبار السن، من أجل "شيخوخة ناجحة"، لمن تجاوزت أعمارهم الـ60 عاما.

وتحت عنوان "نصائح ذهبية لحياة صحية"، تعرض حملة مركز وعي لـ 5 محاور هى؛ التغذية السليمة، النشاط الحركي، النشاط الذهني، والحماية من الحوادث المنزلية وقواعد للتعامل الآمن مع الأدوية. 

ويولي اتحاد الأطباء العرب اهتماما كبيرا بـصحة المسنين، حيث خصص خلال مؤتمره السنوى الـ45 مارس الماضي، جلسة خاصة حول "صحة المسنين"، والتي ناقشت قضايا حيوية حول شيخوخة ناجحة، وكيفية الوقاية من أمراض الزهايمر والعلاج المتكامل لكبار السن، علاوة على تقديم معهد المعهد العريي للتنمية المستدامة "معتمد" شهادة مهنية في مجال طب المسنين. 

ويسلط اليوم العالمي لكبار السن لهذا العام 2020 الضوء على دور القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية في المساهمة في صحة كبار السن، مع الاعتراف بشكل خاص بمهنة التمريض، والتركيز بشكل أساسي على دور النساء اللواتي يتم التقليل من قيمتهن نسبيًا.

وبمناسبة اليوم العالمي للمسنين، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مع احتفال العالم بإعلان اليوم الدولي لكبار السن، نحن نعاين الأثر الشديد وغير المتناسب الذي لحق كبار السن في جميع أنحاء العالم من جراء جائحة كوفيد-19، لا من حيث صحتهم وحسب، وإنما أيضا من حيث حقوقهم ورفاهيتهم.
 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة