البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

خلال 6 شهور

البنك الأوربي لإعادة الإعمار: 65% تراجعا بعدد السياح الدوليين

شيماء مصطفى الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 12:22 م

أكد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تراجع الصادرات من المناطق التي يعمل بها بنسبة تزيد عن 14% في النصف الأول من عام 2020، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وأوضح البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، انخفاض السياحة الدولية والمحلية بشكل حاد، حيث انخفض عدد السياح الدوليين الوافدين إلى المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنحو 65 % في الأشهر الستة الأولى، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ولفت إلي أن الاقتصادات الأخرى المتأثرة بشدة تشمل البلدان التي شهدت انخفاضًا كبيرًا في التحويلات المالية مثل جمهورية قيرغيزستان، أو تلك التي اندمجت بقوة في سلاسل القيمة العالمية، مثل جمهورية سلوفاكيا.

وأشار إلي انخفاض التحويلات من روسيا إلى آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية والقوقاز بنسبة 29% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، على غرار الانخفاض الذي شهدته الأزمة المالية العالمية، وانخفضت المدفوعات إلى صربيا بنسبة 30 % في الفترة من يناير إلى مايو 2020، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وذكر تقرير البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أنه في حين أن بعض التحويلات ربما تم تأجيلها فقط، عاد العديد من المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية، مما يشير إلى أن التحويلات قد تنخفض أكثر في المستقبل.

كما ذكر أنه من المرجح انكماش ناتج لبنان بشدة، مما يعكس تزايد حالة عدم اليقين بعد انفجار بيروت في أغسطس (آب) الذي تسبب في أضرار جسيمة وخسائر في الأرواح وفاقم التحديات الاقتصادية والسياسية القائمة في البلاد.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة