صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تعرف على عقوبة المخالف لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

أسماء مصطفى الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 12:43 م

أكدت الإدارة العامة للمرور، أنه لم يتبقى سوي 19 يومًا فقط علي المهلة التي حددتها وزارة الداخلية لتركيب الملصق الإلكتروني لكافة السيارات، مشددة على انتهاء المهلة في 20 أكتوبر الجاري.


ناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة "أرقام فقط"  باللوحات الجديدة المؤمنة "حروف، أرقام"، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.


ونصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

 

اقرأ أيضا| «المرور» تكشف موعد انتهاء مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

 

وعقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة، إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.


وشهدت الوحدات المرورية اليوم الخميس، إقبالًا متزايدًا من المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني لمركباتهم، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام).



 

 

الاخبار المرتبطة

دعوى خلع بسبب «سندوتشات» الكبدة دعوى خلع بسبب «سندوتشات» الكبدة الجمعة، 30 أكتوبر 2020 09:22 ص
صرخة زوج: «مراتي مفترية» صرخة زوج: «مراتي مفترية» الجمعة، 30 أكتوبر 2020 06:46 ص


ضبط 2٫5 طن «رنجة» مشتبه في صلاحيتها ضبط 2٫5 طن «رنجة» مشتبه في صلاحيتها الجمعة، 30 أكتوبر 2020 06:25 ص

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة