البنك الأوربي البنك الأوربي

«الأوربي لإعادة الإعمار»: اقتصاد مصر «يفلت» من الركود خلال 2020

شيماء مصطفى الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 04:57 م

أكد البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أن مصر هي الاقتصاد الوحيد في جميع المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي من المرجح أن يفلت من الركود في 2020.

وتوقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، نمو الاقتصاد المصري بنسبة 2.0 % مدعومًا جزئيًا بمشاريع البناء العامة الكبيرة وحدوث طفرة في قطاع الاتصالات.

و أجرى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومعهد ifo دراسة استقصائية لما يقرب من 40 ألف بالغ في 14 دولة في أغسطس 2020.

وغطت الدراسة ثمانية اقتصادات في المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (المجر واليونان وأوكرانيا وبولندا وبيلاروسيا وتركيا وصربيا ومصر) و6 اقتصادات أوروبية متقدمة (السويد وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا)، وهي ممثلة حسب العمر والنوع الاجتماعي والدخل والمناطق دون الوطنية.

وفي يونيو ويوليو 2020، أجرى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دراسة استقصائية شملت 1.652 شركة صغيرة ومتوسطة في 15 اقتصادًا في المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (الأردن والضفة الغربية وغزة والمغرب وأوزبكستان وبلغاريا وتركمنستان وتونس ورومانيا وطاجيكستان وجمهورية قيرغيزستان وكازاخستان وكرواتيا ولبنان ومصر ومنغوليا)، بهدف تقييم الآثار المبكرة لأزمة كوفيد-19 على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة