صورة موضوعية
صورة موضوعية


آخرهن ميار أشرف..5 فراشات مصرية تصلن للعالمية

منةالله يوسف

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 08:04 م

منذ نعومة أظافرهن وهن يعشقن ممارسة الرياضة بمختلف أشكالها وأنواعها، استطعن بالمثابرة والجهد أن تحفرن أسمائهن بالبنط العريض في عالم الرياضة، بعدما ضربن بكل العادات والتقاليد عرض الحائط ليثبتن أنفسهن أمام العالم أجمع ويصلن للعالمية في سن صغير.

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أبرز الشابات الرياضيات اللائي وصلن للعالمية

 

ميار أشرف

أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس إحدى البطولات الأربع من سلسلة "الجراند سلام" في إنجاز تاريخي، وقد حجزت تذكرتها لأولمبياد طوكيو بعد حصولها على ذهبية دورة الألعاب الإفريقية.

وأشاد بأدائها وزير الشباب والرياضة، موكًدا على ضرورة استعدادها لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو العام المقبل، لمواصلة أدائها المبهر والمنافسة في مختلف المباريات التي تخوضها.

 

رانيا علواني

لاعبة منتخب السباحة السابقة وعضو مجلس إدارة الأهلي الحالي، تقلدت الكثير من المناصب الدولية مثل عضو المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لمكافحة المنشطات WADA، فضلًا عن عضويتها في اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية الدولية ولجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية والمصرية ومؤسسة جمعية الأولمبيين المصريين.

نادين السلعاوي

لاعبة منتخب السلة سيدات، وصلت إلى النقطة 1000 بدوري الجامعات الأمريكي، بعد عامين فقط من دراستها بأمريكا.

فريدة عثمان

أول لاعبة تتوج على منصات البطولات العالمية في السباحة، حازت على العديد من الميداليات أهمها كأس البطولة الرياضية كأفضل في عام 2006، وحصلت على المركز الأول في مسابقة إفريقيا للناشئين والميدالية الذهبية في مسابقة الـ50 مترًا، والميدالية الفضية في مسابقة الـ100 متر للسباحة الحرة.

 

لم تكتف بذلك، وشاركت في دورة الألعاب الإفريقية في نفس العام (2007)، واستطاعت ان تحقق المركز الخامس في سباق 50 متر فراشة برقم 28.95 ثانية.

 

وجاء اسمها مجلة فوربس عن قائمة أفضل 30 شخصية مؤثرة من الشرق الأوسط تحت الـ30 عاما.

 

سارة عصام

أول لاعبة مصرية وعربية تحترف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم النسائية، والتي انتقلت له للعب في صفوف ستوك سيتي عام 2017 قادمة من وادي دجلة، وحصلت سارة على جائزة أفضل رياضية عربية لعام 2018 التابعة لمنظمة لندن العربية.

 

ويتم تشبيهها بمحمد صلاح لأنهما ذهبا إلى نادي ليفيربول في نفس العام تقريبًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة