محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط
محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط


الإياتا: 4.5 مليون وظيفة أفريقية معرضة للخطر بسبب تداعيات كورونا

إنجي خليفة

الخميس، 01 أكتوبر 2020 - 11:45 م

 

حذر الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا ن تفاقم الأضرار التي لحقت بصناعة الطيران الأفريقية والاقتصادات بسبب إغلاق الحركة الجوية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.


ووفقًا للبيانات الجديدة التي نشرتها اليوم مجموعة عمل النقل الجوي التي ينتمي إليها اتحاد النقل الجوي الدولي، ستفقد 4.5 مليون وظيفة أفريقية في مجال الطيران والصناعات التي يدعمها الطيران في عام 2020. وهذا يمثل أكثر من نصف الوظائف المرتبطة بالطيران والتي تبلغ 7.7 مليون في المنطقة.


وأشارت البيانات ستفقد 172،00 وظيفة في مجال الطيران وحده في عام 2020. وهذا يمثل حوالي 40 ٪ من وظائف الطيران في المنطقة البالغ عددها 440.000 وظيفة و سينخفض ​​الناتج المحلي الإجمالي المدعوم بالطيران في المنطقة بما يصل إلى 37 مليار دولار.  هذا أقل بنسبة 58٪ من مستويات ما قبل COVID-19.


وبهذا الصدد، قال محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط: "إن انهيار الاتصال الجوي في أفريقيا له عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة للملايين عدم وجود دخل يعني عدم وجود شبكة أمان اجتماعي بالنسبة للكثيرين.  

 

وتحتاج الحكومات إلى بذل كل ما في وسعها لإعادة ربط القارة بأمان.  وتابع البكري  ، إن إبقاء الحدود مغلقة ، أو فرض تدابير مثل الحجر الصحي التي تمنع السفر الجوي، سيؤدي إلى فقدان المزيد من سبل العيش والمزيد من الانكماش الاقتصادي إلى جانب المشقة والفقر.


ودعا اتحاد النقل الجوي الدولي لإجراء اختبار منهجي للركاب قبل المغادرة سيمكن هذا الحكومات من فتح الحدود بأمان دون الحجر الصحي ودعم جهود التعافي بشكل أفضل.


وقال البكري، "إجراءات الحجر الصحي تعيق تعافي الصناعة وتعيق قدرتها على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية إن اختبار كوفيد -19 سيمكن إفريقيا والعالم من إعادة الاتصال والتعافي بأمان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة