أحمد السقا ببرنامج "معكم منى الشاذلي"
أحمد السقا ببرنامج "معكم منى الشاذلي"


أحمد السقا يكشف مهنته قبل التمثيل.. وتفاصيل أول عمل له

محمد طه

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 - 04:29 ص

 

حل الفنان أحمد السقا ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" المُذاع على قناة "cbc"، متحدثا في موضوعات تطرق إليها للمرة الأولى في حوار تلفزيوني.

وتحدث السقا عن ممارسته لرياضة كرة القدم، قائلا: "في البداية لم أسع وراء التمثيل بشكل كبير وكنت ألعب كرة القدم.. وفضلت التمثيل والاخراج وتركت كرة القدم"، وذكر أنه لعب كرة القدم لعدد من الأندية المصرية وهم الأهلي والزمالك والمقاولون والشرقية للدخان ونادي الصيد.

وتطرق للحديث عن بداية مشواره في التمثيل، قائلا: "كنت أذهب مع والدي لمسرح العرائس منذ صغري، وأعتبره مثلى الأعلى، ومن خلال ذهابي معه مارست تحريك العرائس وبرعت فيها كما أنى حفظت أغنية (الليلة الكبيرة)"، وأعلن أنه تم إكتشافه على يد الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، قائلا: "كنت أقدم دور صغير لا يتخطى الخمس دقائق فى مسرحية (ألحق خدلك قالب)".

وتابع: "بعد ذلك تواصل معي المخرج العظيم محمد فاضل، وقمت بعمل اختبار كاميرا وصعدت لمكتب الكاستنج وجدت العديد من الأشخاص ودخلت عرفتهم بنفسي ورحلت، بعدها تواصلوا معى وأرسلوا لى سيناريو مسلسل (النوه).. وعند البروفة تفاجأ بي المخرج محمد فضل بحفظي السيناريو".

وذكر "التمثيل عمل كله توتر وتجسيد الشخصية عبارة عن مجموعة تفاصيل فمثلاً لو افترضنا فيلم إبراهيم الأبيض لازم يكون له طريقة في المشى والكلام وطريقة محددة في كل حركة لازم أعملها حتى لو من خلال انقلاب سيارة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة