الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


«سي إن إن»: إصابة ترامب بكورونا تُغرق الانتخابات في الفوضى

آية سمير

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 - 03:15 م

قال تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» الأمريكية إن ثبوت إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتسبب بحالة من الفوضى في الانتخابات الرئاسية، خاصة أن ترامب سيضطر عزل نفسه لمدة لا تقل عن 10 أيام، مما سيؤثر على حملته الانتخابية.


وأشار التقرير، الجمعة 2 أكتوبر، إلى أن ترامب نفسه البالغ من العمر 74 عامًا ويعاني من السمنة، يعتبر في حالة صحية حرجه، من خطر الإصابة بمضاعفات الفيروس.


ولفت التقرير أن الاهتمام الأمريكي حاليًا سيكون بشكل أساسي على «غطرسة الرئيس ترامب» الذي طالما سخر من ارتداء القناع وقواعد التباعد الاجتماعي، وتجاهل وقلل من أهمية الفيروس، وحتى سخريته من منافسه الديمقراطي بسبب اتخاذه كل قواعد الأمان اللازمة.
وقال التقرير إن فيروس كورونا وضع ترامب في موقف محرج فيما يخص الانتخابات الرئاسية التي يفصلنا عنها شهر واحد من الآن، فهو على الرغم من تخلفه عن بايدن في إقامة عدد من التجمعات والمؤتمرات الانتخابية في عدد من الولايات، فهو كذلك سيضطر للبقاء في العزل فترة طويلة، ستؤثر على فرصه كثيرًا.
وعلى الرغم من أن الموقف فرصه رائعة بالنسبة للمرشح الديمقراطي جو بايدن، فهو كذلك سيُظهر جزءًا كبيرًا من شخصيته، وسيركز الأمريكيون على الطريقة التي سيتعامل بها مع الأزمة واختياره للألفاظ المناسبة للتعبير عن الأزمة الصحية التي يمر بها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة