محافظات مصر تحتفل  بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس
محافظات مصر تحتفل بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس


بالأعلام وهتافات «تحيا مصر»..

فيديو| مسيرات حاشدة بالمحافظات احتفالا بنصر أكتوبر ودعم الرئيس السيسي

حازم نصر- سناء عنان- فايزة الجنبيهي- محسن جود- صالح العلاقمي- سرحان سنارة- حسام صالح- محمد قورة- وفاء صلاح- محمود مالك- أحمد سليم

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 - 09:27 م

شهدت محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة باللافتات والأعلام، احتفالا بالذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973، وسط هتافات "تحيا مصر"، لدعم مؤسسات الدولة والرئيس السيسي.

محافظة الغربية

واحتفل عدد كبير من أبناء محافظة الغربية، بالاحتشاد مساء اليوم الجمعة، أمام استاد طنطا الرياضي، عقب تنظيمهم مسيرة بشارع البحر، للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الـ47 لانتصارات حرب أكتوبر، رافعين أعلام مصر.

وحمل المشاركون من مختلف الفئات العمرية، أعلام مصر ولافتات تأييد للجيش المصري، مرددين الأغاني الوطنية، وهتافات لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

محافظة قنا

ونظم الآلاف من أهالي قنا، مساء اليوم الجمعة، احتفالية بميدان المحطة، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، وإعلان وقوفهم بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتوافد أهالي قنا من قرى ومراكز ومدن المحافظة، برفقة القيادات الشعبية والتنفيذية على ميدان المحطة، للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

وردد المشاركون الذين رفعوا لافتات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وإعلان دعمهم للدولة المصرية.
 

محافظة الإسكندرية

احتشد مئات المواطنون، للاحتفال بذكرى نصر 6 أكتوبر ودعم الدولة المصرية، مساء اليوم الخميس، وذلك في ميدان سيدي جابر بحي شرق الإسكندرية.

وردد المحتفلون هتافات التأييد للدولة في مواجهة دعوات التخريب والفوضى التى يبثها بعض أنصار الجماعة الإرهابية، منها: "يا سيسي هنكمل المشوار" و"لا للشائعات" و"تحيا مصر".

ورفع المواطنون أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من لافتات الدعم والتأييد للدولة المصرية والرئيس.

محافظة دمياط

نظم الآلاف من أبناء دمياط من الرجال والسيدات والشباب والفتيات بمختلف الانتماءات السياسية والحزبية والمجتمع المدني، احتفالية كبرى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد.

وكانت مراكز مدن وقرى محافظة دمياط، شهدت حالة من الحراك السياسي والشعبي حيث خرج أبناء القرى بالعديد من المسيرات للتجمع بالمدن ثم تحركت مسيرات شعبية حاشدة من مراكز الزرقا وفارسكور وكفر سعد وكفر البطيخ والعديد من قرى مركز دمياط ومدينة دمياط الجديدة ورأس البر وبندر دمياط على أنغام الأغاني الوطنية، تحت راية علم مصر وهتاف مدوي «تحيا مصر».

محافظة المنيا

واحتشد المئات من أبناء مراكز محافظة المنيا بميدان حورس بمدينة المنيا، وذلك للاحتفال بنصر أكتوبر وسط الأغاني الوطنية وأعلام مصر ولافتات التأييد للرئيس السيسي، بمشاركة الأطفال والكبار والنساء.

محافظة اسيوط

ونظمت محافظة أسيوط احتفالية كبرى في حب مصر، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتأييد الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي في ميدان الحرب والسلام "أم البطل" سابقا، وشهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من المواطنين.

وأقام حزب "مستقبل وطن" بأسيوط منصة كبيرة للاحتفال بميدان الحرب والسلام، بحضور فرقة الموسيقى العربية التابعة لقصر ثقافة أسيوط، مرددة الأغاني الوطنية "تسلم الأيادي.. تسلم يا جيش بلادي"، و"بشرة خير"، و"الحلوة بلادي"، وحضرالاحتفالية الآلاف من أهالي مدينة أسيوط ومراكزها منذ الساعة الرابعة عصراً وحمل الحاضرون صور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محافظة السويس

ونظم مئات المواطنين في السويس مسيرة بالسيارات بكورنيش السويس الجديد، للاحتفال بذكرى انتصار 6 أكتوبر، ولدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة.

وخرجت مسيرة السيارات، اليوم الجمعة، ويحمل المشاركين فيها علم مصر وعلم السويس، وجابت المسيرة الكورنيش مع إذاعة الأغاني الوطنية التي صدحت بها مكبرات الصوت.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منها: "تحيا مصر.. السيسي رئيسي.. السيسي رئيسنا واحنا معاه.. هو بيبني واحنا وراه".

 

شارك في عدد كبير القيادات الحزبية والشعبية والمحاسب أحمد خشانه والدكتور سيد عبده، عضوي مجلس الشيوخ وعدد من الشخصيات العامة والشباب.

 

محافظة الدقهلية
 

وتوافد عدد كبير من أبناء محافظة الدقهلية، على ميدان الشهداء بالمنصورة للاحتفال بنصر أكتوبر وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واكتظ الميدان بآلاف القادمين من مختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة، وبدأت الاحتفالية في الخامسة مساء بعد وصول المواطنين، من جميع أنحاء المحافظة رافعين صور الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعلام مصر.
 

وانتشرت اللافتات التي تحمل التهاني للجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر وتأييدا للرئيس السيسى وارتدى العديد من الشباب تيشرتات عليها صور الرئيس وعلم مصر.

فيما تفاعل المواطنون مع الأغانى الوطنية التي تم تشغيلها بمحيط المنصة الرئيسية أمام النصب التذكاري للشهداء بميدان المحافظة، كما انتشر بائعي الإعلام بمحيط الميدان.

 

محافظة سيناء

وأعلنت قبائل شمال سيناء، بمدينة الشيخ زويد، تأييدها ودعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالها بذكرى نصر أكتوبر المجيد، مرددين هتافات «يا سيسي احنا اخترناك الشعب المصري كله وراك» و«تحيا مصر».

وتزايد إقبال المواطنين من مختلف أحياء مدينة الشيخ زويد، للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط أجواء مبهجة.

محافظة الشرقية

ونظمت الأحزاب السياسية بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع المواطنين، احتفالية كبرى أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق، للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر وتجديد الثقة والدعم والتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال المشروعات التنموية والقومية والرد على الدعوات المشبوهة لجماعات الإخوان وتوصيل رسالة لتأكيد دعم الاستقرار.

 

ورفع المشاركون أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مرددين الهتافات المؤيدة للرئيس والرافضة لمحاولات الجماعة الإرهابية للوقيعة بين الشعب ورئيسه.

 

وجددت الأحزاب السياسية المشاركة في الاحتفالية العهد والثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء دولة ديمقراطية عصرية وتحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي والرد على الجماعات المتطرفة. 

وشارك في الاحتفالية مجموعة من الفنانين من أبناء المحافظة في مقدمتهم نقيب الموسيقيين بالمحافظة، الفنان خالد بيومي والذين قاموا بغناء الأغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر المواطنين ودفعت بهم إلى الاحتفالية لتأكيد دعمهم للرئيس السيسي.

وأكدوا أن نصر أكتوبر سيظل محفورا في ذاكرة المصريين وأن العسكرية المصرية سجلت نموذجا يحتذى به في فن القتال حيث قهرت العدو الإسرائيلي وحطمت أسطورته ليثبت الجندي المصري أنه خير أجناد الأرض وأن له تاريخ طويل وحافل ضد الغزاة، وأن المعركة الشرسة التي يخوضها الجيش المصري ورجال الشرطة من أجل تطهير سيناء من دنس الإرهاب تثبت يوما بعد يوم وطنية المؤسسة العسكرية وجاهزيتها للتعامل مع كل الظروف للحفاظ على أرض مصر نظيفة لا أثر فيها للإرهاب.

 

وأضافوا أن حرب أكتوبر المجيدة قد سطرت ملحمة وطنية في حب الوطن حيث أعادت كل شبر من الأرض المغتصبة ونقلت مصر والعرب من الذلة والمهانة إلى العزة والكرامة، مشيرين إلى ضرورة أن يُحتذى بروح أكتوبر لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

محافظة الاقصر

شارك العديد من أهالي محافظة الأقصر في احتفالية ذكرى انتصار أكتوبر، والتي نظمتها القوى الشعبية والسياسية.

وردد المحتفلون هتافات التأييد للدولة في مواجهة دعوات التخريب والفوضى التي يبثها بعض أنصار الجماعة الإرهابية، منها: "يا سيسي هنكمل المشوار" و"لا للشائعات" و"تحيا مصر".

محافظة بورسعيد 

شارك العديد من أهالي محافظة بورسعيد في احتفالية ذكرى انتصار أكتوبر، والتي تنظمها القوى الشعبية والسياسية.

وتزايد إقبال المواطنين من مختلف أحياء مدينة الشيخ زويد، للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط أجواء مبهجة

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة