منطقة وسط سيناء
منطقة وسط سيناء


استعدادات مبكرة للسيول بمناطق الحسنة ونخل 

صالح العلاقمي

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 10:09 ص

 استعد كل من مركزي الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء، لموسم الأمطار والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

وأعلن سليمان فرج محمد رئيس مركز ومدينة نخل بوسط سيناء، جاهزية جميع الإدارات المعنية على مستوى المركز إلى جانب تجهيز السيارات والمعدات التي ستشارك خلال هطول الأمطار وجريان السيول المتوقعة للتعامل معها.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف ورفع درجة الاستعداد في المستشفى وجميع الوحدات الصحية، إلى جانب تجهيز خيام الإيواء، وتوفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين خلال فترات الأمطار والسيول.

وأكد وجود متابعة مستمرة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ومراجعة مخرات السيول في نطاق المدينة، حيث جرى تطهيرها من الرمال والصخور، والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بمواجهة الأزمات تحسبًا للطقس غير المستقر المتوقع حدوثه خلال موسم الشتاء المقبل؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

اقراايضا||محافظ أسيوط يوجه باستعداد كافة القطاعات لموسم الأمطار والسيول

وقال اللواء أسامه أحمد محمد عفش، رئيس مركز ومدينة الحسنه، أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لمعاينة أماكن ومجري السيول، كما تم مخاطبة إدارة التضامن الإجتماعي بمدينة الحسنة، من أجل توفير الخيام والبطاطين اللازمة إذا حدثت أمطار وسيول بمركز ومدينة الحسنة.

وأكد أنه تم توفير سيارات الكسح اللازمة وسيارات المياه، وتوفير اللوادر اللازمةة والمعدات لمجابهة أخطار السيول والأمطار، علاوة علي استعداد إدارة التموين بتجهيز محطة تموين من أجل توفير المواد البترولية اللازمة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة