الدكتور أيمن حمزة،
الدكتور أيمن حمزة،


فيديو| وزارة الكهرباء تكشف تفاصيل تطبيق «واصل»

أحمد عبدالرحيم

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 12:56 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تطبيق "واصل" هو تعاون بين وزارة الكهرباء ووزارة الاتصالات، في تقديم كل الخدمات لجميع المواطنين، خاصة الذين يعانون من التخاطب وبعض المشاكل السمعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن الدولة تهتم بجميع الفئات برفع جودة الخدمات للجميع، بتقديم المساعدة للمواطنين عبر هذا التطبيق وتوصيلهم مباشرة بجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، مع استقبال جميع استفساراتهم وشكواهم، منوها إلى أن التطبيق خاص أكثر بذوي الصعوبات السمعية والتخاطب، ولكن هذا لا يمنع وجود آليات أخرى منتشرة لجميع الناس ومنها تطبيق شكاوى الفواتير وغيره.

وأكد حمزة، أن العداد الذكي أكثر تطورا من غيره، متطلبا بنية تحتية أخرى ومنها مراكز لجمع البيانات مع برامج وكبلات معينة بتركيبة خاصة لهذا النوع، متابعا يتم الآن تبديل العداد القديم بالعداد الذكي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن العداد لفظ يطلق على المباني المخالفة وليس على عداد الكهرباء، والعدادات ذات الكرت تسمى بمسبوقة الدفع، سواء قانونية أو كودية أو مخالفة، موضحا أنه تم استحداث تطبيقات خاصة بهذه الكروت عن طريق خاصية (إم إف سي) على الهاتف المحمول، تيسيرا وتسهيلا على الناس.

وأوضح أنه يتم تركيب العداد الكودى على المباني برقم معين وليس باسم الشخص، نظرا لأنه لا يقنن وضع الوحدة السكنية، إنما يكون أداة دقيقة لحساب الاستهلاك .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة