أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يحدد ضوابط الدعاية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب

أ ش أ

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 01:14 م

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة وأجهزتها التنفيذية وجميع المديريات تقف على مسافة واحدة مع جميع المرشحين فى انتخابات مجلس النواب المقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة..مشيرا الى أن جميع المرشحين متساوون فى الحقوق والحريات أثناء فترة الدعاية الانتخابية وعملية الانتخاب، ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بتطبيق حازم للضوابط الموضوعة للدعاية الانتخابية للمرشحين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم السبت، كما وجه المسؤولين بجميع الأحياء والمراكز والمدن والمديريات برفع درجة الاستعداد للانتخابات، مؤكدا أن أى موظف سوف يثبت إظهار انتمائه إلى أى مرشح سيتم اتخاذ الإجراء الإداري والقانوني حياله.

وشدد على عدم جواز وضع ملصقات دعائية للمرشحين على الحوائط وأعمدة الإنارة وعدم استخدام الجزر الوسطى للدعاية الانتخابية وكذلك عدم حفر الطبقة الاسفلتية أثناء تثبيت الأعمدة الخشبية للافتات الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم وضع رسوم لتعليق الدعاية الانتخابية وتبلغ 20 ألف جنيه مع مصادرتها وإزالتها لمن يخالف القواعد.

ووجه بتوفير سيارات إسعاف بالمراكز التكنولوجية والمدارس المخصصة لاستقبال طلبات التصالح فى بعض مخالفات البناء لتوفير الرعاية الطبية اللازمة عند الحاجة إليها حرصاً على سلامة المواطنين.

وكلف مديرية الشؤون الصحية بتشكيل لجان للمرور الدورى على المستشفيات بالنوبتجيات المسائية لضمان استمرار العمل والتزام الأطقم الطبية.

وتبدأ المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في 14 محافظة: (الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والبحيرة، والإسكندرية، ومطروح)، عملية الدعاية الانتخابية من 5 أكتوبر، حتى يوم الصمت الدعائي المقرر في 18 أكتوبر، لتجرى عملية تصويت المصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى في الداخل يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة