اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب
اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب


رئيس مياه القناة: دراسة لتقليل فاقد التسرب

حسام صالح

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 01:23 م

أعلن اللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، عن إجراء تحاليل كيميائية وميكروبيولوجية لعينات مياه الشرب يجر أخذها من المحطات والشبكات على مستوى محافظات القناة يومياً على مدار الـ24 ساعة.

وأوضح أن الهدف من إجراء التحاليل التأكد من صلاحية مياه الشرب وذلك استمرار لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وأضاف اللواء عصمت، أن نتائج تحاليل العينات من طرود محطات مياه الشرب بالمحافظات الثلاثة خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس 2020 وأفادت سلامة المياه وصلاحيتها للاستهلاك. 

وأشار إلى أن هناك جهود تبذل لتحقيق الالتزام البيئي في محطات معالجة الصرف الصحي مع الحرص الدائم على تقديم خطط الإصحاح البيئي للمحطات والتنسيق المستمر مع أجهزة شئون البيئة بمحافظات القناة من اجل التخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي.

ولفت إلى أن هناك دراسة يجري اعدادها لتقليل فاقد تسرب مياه الشرب ورفع كفاءة وحدات الإنتاج والشبكات وتحديد جدول زمنى للكشف الدوري على شبكات المياه التابعة للشركة على مدى العام واستمرار حملات حصر الوصلات الخلسة على مستوى محافظات القناة الثلاثة. 
 

اقرا ايضا||حكاية «عيون طبيعية» و«سبعين نخلة» بوركت بها أرض سيناء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة