وضعت محافظة الجيزة خطه متكاملة لمواجهة مخالفات
وضعت محافظة الجيزة خطه متكاملة لمواجهة مخالفات


صور| محافظة الجيزة تضع خطة متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات

أحمد رجب

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 03:35 م

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لقاءً موسعاً، بحضور اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، لوضع خطوات العمل خلال المرحلة الحالية وسبل تنفيذ توجيهات الدولة في هذا الشأن، لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية.

وأكد محافظ الجيزة، أنه تم رصد حوالي 52 ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية منذ عام 2011 حتى نهاية أغسطس الماضي بمساحه تبلغ 1883 فدانًا، مشيرا إلى أنه تم إزالة حوالى 28 ألف حالة تعدٍ منها حتى الآن ومتبقي 24 ألف حالة تعدٍ بمساحة تصل إلى 830 فدانًا سيتم التعامل الحازم معها بدءا من اليوم.

وأكد راشد، أنه لا تصالح على أي مخالفات أو تعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدا إزالة الأسوار والغرف والمنشآت والتعديات البنائية على الأراضي الزراعية مهما بلغ حجمها.

 

وشدد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز، بأنه لا يوجد مفاضلة أو وساطة في إزالة المخالفات فالجميع سواسيه أمام القانون وتنفيذ العداله بمنتهى الحزم والشفافية على الجميع.

 

صور| محمد فؤاد يشعل المنصة بالأغاني الوطنية في احتفالات أكتوبر

 

وأشار المحافظ، إلى أنه من غير المقبول ترك أي مخالفه بناء جديدة تحت اى مسمى وفي حال وجود ذلك سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المقصرين في أعمالهم، مشددا على ضبط أي مخالفات جديدة والقائمين عليها وتحويلهم للنيابة العسكرية.

 

وشدد المحافظ، على البدء في تنفيذ أكبر حملات لإزالة العقارات المخالفة، والتي لم يتقدم أصحابها للتصالح بشأنها قائلا: "مش هنسيب مخالف"، لافتا إلى أن مواجهة المباني المخالفة والتي تتمدد بشكل عشوائي امر أصبح وجوبياً لا تراجع فيه، فالأمر يتعلق بالأمن القومي والحفاظ على الشبكات والمرافق سواء مياه شرب أو صرف صحي وكهرباء وغاز وشبكة طرق، مشيراً إلى أنه في حال السعي نحو إنشاء محطة مياه جديدة لخدمة التمدد العمراني غير المدروس تصل تكلفتها لأكثر من مليار جنيه وهو الأمر الذي يحتم على الجميع تحمل مسئولياته ووقوف المواطن بجانب الدولة ومنع البناء المخالف حتى لا يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لباقي العقارات.

محافظ الجيزة يحدد ضوابط الدعاية الانتخابية في الشوارع

وأكد المحافظ، على إنشاء وحدة مركزية للمتغيرات المكانية بمركز معلومات شبكات المرافق، إضافة إلى إنشاء وحدات فرعية للمتغيرات المكانية بالأحياء والمراكز والمدن، يكون لها موظفين متدربين ومتفرغين لرصد أي متغيرات بنائية لسرعة التوجه نحو إزالتها، مؤكدا دعم الوحدات بأحدث الأجهزة والتجهيزات التكنولوجية.

وكلف "راشد"، إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، واللواء علاء بدران السكرتير العام، بإعادة النظر وتقييم الأداء لكل رؤساء الوحدات المحلية، مشدداً على عدم تكليف أي رئيس وحدة محلية بدائرة محل سكنه تأكيدًا على مبدء الشفافية والنزاهة.

ومن جانبه، أشار اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، خلال الاجتماع، إلى أن تنسيق الجهود خلال الـ3 أشهر الماضية ساهم بشكل كبير فى مواجهه مخالفات البناء وايقاف نزيف التعديات على اراضي الدولة والأراضي الزراعية، مؤكدا على التعاون الكامل والتنسيق مع محافظة الجيزة لتنفيذ حملات الازاله وفرض هيبه الدولة.

صور| كيف نجحت محافظة الجيزة لوضع خطه متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات؟

صور| كيف نجحت محافظة الجيزة لوضع خطه متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات؟

صور| كيف نجحت محافظة الجيزة لوضع خطه متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات؟

صور| كيف نجحت محافظة الجيزة لوضع خطه متكاملة لمواجهة مخالفات البناء والتعديات؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة