أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية


أبو الغيط: القضية الفلسطينية محل إجماع.. والتخلي عنها سيناريو خيالي

أسامة عجاج

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 05:39 م

 

وصف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس محمود عباس بأنه صوت العقل والحكمة في زمن صعب وساحة تموج بالكثير من الغاضبين والمنفلتين.

وأشار احمد أبو الغيط – في حواره لجريدة «الأخبار» ينشر بعد قليل- إلى ضرورة إجراء حوار صادق ومعمق بين الدول العربية حول مبادرة السلام العربية وأن المبادرة يجب أن تظل قائمة لأنها تجسيد للمبدأ الذي تبناه العرب وهو الأرض مقابل السلام الذي تقبل به الشعوب العربية والذي لن يحدث ولن يتحقق طالما ظلت الحقوق الفلسطينية مغتصبة.

ووصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المشهد العربي بأنه معقد، قائلا: أرصد ارتباكا غير مسبوق بالمنطقة التي تمر بمرحلة ليس لها مثيل من حيث حجم التهديدات والتحديات خاصة التدخلات الإقليمية بالذات من جانب إيران وتركيا والتي أصبحت تهدد الأمن القومي لدول عربية عديدة بل أمن العرب ككل.

وحول الموقف العربي من القضية الفلسطينية قال أحمد أبو الغيط إن سيناريو تخلي العرب عن فلسطين لا وجود له سوى في خيال البعض.

وأضاف أن القضية الفلسطينية قضية عربية منذ بدايتها، وشخصيا لا أتصور وضعاً تتخلى فيه الدول العربية عن فلسطين.. والحقيقة أن التخلي عن قضية فلسطين معناه -من وجهة نظري- التفريط في واحدة من نقاط الإجماع الرئيسية، والقليلة للأسف في الوقت الحاضر كما أنها كانت وستظل محل إجماع من العرب دون استثناء.
 

اقرأ أيضا: أبو الغيط: هجوم صائب عريقات على شخصي أمر مستغرب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة