محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

السيدة سهير«3»

محمد حسن البنا

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 07:11 م

السيدة سهير «3»

مشكورا.. اتصل بى السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ليؤكد اهتمامه الشخصى بشكوى المواطنة السيدة سهير. وهو ما يدل على صفحة حكومية جديدة فى التعامل مع شكاوى المواطنين، عنوانها الاهتمام وعدم الإهمال. وهو ما يؤكد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومة بأن المواطن على رأس أولويات أجندة الحكومة. نوه المحافظ إلى أن المحافظة حاليا تواجه فسادا متراكما لسنوات عديدة ماضية أثرت على عروس البحر الابيض المتوسط. قال إن هذا الفساد أنتج مافيا متجذرة فى كل المرافق والهيئات، ونقوم يوميا بإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية وفقا للقانون .
وفى حديثه معى قال اللواء شريف: لا نتوانى فى إزالة المخالفات التى تشوه الإسكندرية. ونسعى لتطبيق نظام الحوكمة والرقمنة فى عملية استخراج التراخيص، بحيث نقضى على التعامل البشرى بين طالب الرخصة والمهنسين أو الموظفين فى الحى. سيكون كل ذلك عن طريق أبليكيشن على الكمبيوتر، والذى نغذيه باشتراطات ومعايير الحصول على رخصة بناء. وننتظر صدور قانون يحدد الاشتراطات البنائية .
هذا التطور التقنى والتكنولوجى الذى أفصح عنه اللواء شريف ينم عن رغبة الحكومة فى تطبيق معايير الحوكمة والتى تحقق فى النهاية المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص، من خلال الشفافية والوضوح والمساءلة واللامركزية. أتمنى أن تسارع الحكومة إلى تطبيق ذلك على مستوى كافة الخدمات لمختلف الوزارات والمحافظات، كما فعلت وزارة الداخلية بقيادة السيد اللواء محمود توفيق فى تطوير منظومات الخدمات التى تقدم للمواطن كالمرور والسجل المدنى والجوازات .
أما بالنسبة لشكوى المواطنة سهير فقد وعدها المحافظ باستقبالها وحل مشكلتها من خلال تقديم طلب بالاسكان المركزى حسب رغبتها. كما ان عليها اتخاذ الإجراءات القانونية لاسترداد حقوقها من المالك المخالف .
دعاء : اللهم اجعلنا من الذين يقولون فيعملون، ويعملون فيخلصون، ويخلصون فيقبلون، ويقبلون فينعمون، وينعمون فيشهدون برحمتك يا أرحم الراحمين .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة