أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية


أبو الغيط: الرئيس السيسي أنقذ مصر من إعصار كاد يعصف بها

أسامة عجاج

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 07:41 م

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنه بصفته مصريا يرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في العبور بالبلاد من «إعصار» كاد يعصف بها عصفاً.

وأضاف – في حوار لجريدة «الأخبار» ينشر بعد قليل – قائلا: «الذكرى ليست ببعيدة، والدلائل حولنا شاهدة على ما كان يمكن أن يحدث لنا».

وتابع: «النجاة من هذا الإعصار كانت شيئًا أشبه بالمعجزة.. وقد تحققت هذه المعجزة بفضل وعي الشعب المصري وحسه الوطني.. وبفضل القيادة الشجاعة الواعية، المدركة لقيمة مصر».

وقال أبو الغيط: «الحقيقة أن الرئيس السيسي لم يكتف بمجرد إنقاذ مصر من مصير بائس ومخيف.. بل اختار طريق الإصلاح ونهج التغيير.. وهذا شيء أراه استثنائياً.. لأن الإصلاح -دائما- مكلف، وله أثمان.. مكلف للقيادة السياسية.. وأيضا للشعب.. الدول لا تغير أوضاعها من دون ضريبة ومن دون تكلفة.. الأسهل دائما هو القبول بإدارة الأوضاع.. برغم أنها أوضاع فيها عوار وفيها مشكلات نعلمها جميعًا».

وأوضح أبو الغيط: «لقد اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي الأصعب وهو المواجهة واقتحام المشكلات.. لذلك فأنا أقول دائما إن الرئيس السيسي اتخذ القرار الشجاع مرتين: مرة بإنقاذ مصر من مصير مظلم.. ومرة ثانية بالإصرار على نهج الإصلاح.. مهما كانت التكلفة.. بما في ذلك تكلفة يتحملها هو شخصيًا من شعبيته.. وبتعريض نفسه لحملات مسمومة تتربص به وبمصر.. لهذه الأسباب فأنا أساند هذا الرجل وأعتبر ما يفعله مشروعا جاداً وطموحا لتحصين مصر ووضعها على الطريق الصحيح».
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة