وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


بعد عودة الصالون الثقافي| وزير الأوقاف: ما يجمعنا هو مصلحة الوطن

إسراء كارم

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 08:41 م

 انطلق صالون الأوقاف الثقافي، السبت 3 أكتوبر، بمناقشة قضية من أهم القضايا، وهي: «روح أكتوبر وتعزيز الانتماء الوطني»، بحضور عدد من الأئمة والواعظات وعدد من الإعلاميين والصحفيين مع التزام إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية والاحترازية.


وفي بداية اللقاء رحب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالحضور، مقدما الشكر للكوكبة الوطنية والثقافية الممتازة من الحضور، مبينا أن الصالون الثقافي سيكون لقاء شهريًا ثابتا.


وقال «رغم اختلاف مشاربنا الثقافية، إلا أننا نعمل معا على أرضية وطنية خالصة؛ نقبل الرأي والرأي الآخر، والذي يجمعنا جميعًا هو مصلحة الوطن».

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف: علينا استعادة روح أكتوبر لمواجهة الإرهاب وقوى الشر

وأضاف: «استطعنا بفضل الله تعالى من خلال هذه النخبة المحترمة من مثقفين وإعلاميين وكُتاب أن نكسر حاجز التقابلية الذي ساد طويلًا بين رجال الإعلام والفكر والثقافة والأدباء والسياسيين وبين بعض المنتسبين إلى العمل الديني في الوعظ أو الخطابة، لكن استطعنا الآن أن نعمل معًا على كسر هذه النظرة المتوجسة، من خلال الدفع بالشباب إلى تولى مناصب قيادية، ومن خلال الاستزادة من العلوم».


واستكمل وزير الأوقاف: «حصل عدد كبير منهم على الدكتوراه في اللغات الأجنبية وفي مجال الدراسات الحديثة كعلم النفس وعلم الاجتماع، والكثير من الدورات التدريبية حتى نقضي على مسألة ضيق الأفق الثقافي».

 

جاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، والإعلامي عمرو عبد الحميد، والإعلامي نشأت الديهي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة