جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير الأوقاف: لا يتطاول على وطنه إلا عميل أو خسيس

إسراء كارم

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 08:47 م

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أننا نحتاج إلى روح أكتوبر لمواجهة قوى الشر والإرهاب في معركة البناء والتنمية.


وقال، خلال صالون الأوقاف الثقافي، السبت 3 أكتوبر، إنه لعل أهم ما يميز جيل أكتوبر هو التفاف الشعب المصري حول رئيسه وجيشه وشرطته ومؤسساته الوطنية، كما قالوا حينئذ: «لا صوت يعلو فوق صوت المعركة»، ونحن الآن أيضًا في تحدٍ إقليمي أخطر بكثير من المرحلة التي كانت بها حرب أكتوبر، لأن الدولة في حرب وجود مع أهل الشر».

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف: ما يجمعنا هو مصلحة الوطن

وأشار إلى أنه يجب استعادة روح الالتفاف حول رئيس الدولة وجيشها وشرطتها ومؤسساتها الوطنية، لأن هذا أحد أهم دروس حرب أكتوبر المجيدة، فلا يمكن لأي إنسان عاقل أن يتطاول على وطنه أو ينال منه أو يسب أهله ووطنه إلا إذا كان مأجورا أو عميلًا.


وشدد على أنه لا يتطاول على وطنه إلا عميل أو خسيس، لا أصل له ولا معدن له، لأن حق الأوطان على الناس حق كبير.

 وانطلق صالون الأوقاف الثقافي، السبت 3 أكتوبر، بمناقشة قضية من أهم القضايا، وهي: «روح أكتوبر وتعزيز الانتماء الوطني»، بحضور عدد من الأئمة والواعظات وعدد من الإعلاميين والصحفيين مع التزام إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية والاحترازية.


جاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، والإعلامي عمرو عبد الحميد، والإعلامي نشأت الديهي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة