صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنسيقية شباب الأحزاب تثمن توقيع «اتفاق جوبا للسلام» بالسودان

أسامة حمدي

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 10:23 م

ثمنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم السبت، في بيان لها، جهود الأشقاء في دولة السودان نحو تدعيم استقرار دولتهم، حيث يمثل "اتفاق جوبا للسلام" خطوةٍ فارقةٍ على صعيد الجهود الممتدة على مدار عقود طويلة لإحلال السلام الشامل في شتى أنحاء السودان.

وأشادت التنسيقية بالتوقيع النهائي، باتفاق جوبا للسلام بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، وذلك بحضور وفد رفيع المستوى يترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويضم الوزير عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، كما وقعت مصر كشاهد على اتفاق السلام التاريخي.

وأكدت التنسيقية، أنه لطالما كان للدولة المصرية دور كبير في لم الشمل وإحلال الاستقرار في السودان وذلك لأن مصر تعتبر أن الأمن القومي السوداني هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وأمن واستقرار الشعب السوداني الشقيق هو أمن واستقرار للشعب المصري.

وشدد الحضور المصري لهذا الاتفاق التاريخي، على تقدير الدولة المصرية قيادة وشعباً للسودان حكومة وشعباً، وسعادتهم بتلك الخطوة وباختيار "جوبا" عاصمة جنوب السودان لتوقيع هذا الاتفاق التاريخي وهو ما يدعم ويؤكد على وحدة شعوب وادي النيل.

ورحبت التنسيقية بالمساعي الصادقة والحثيثة، التي بذلتها الوساطة الجنوب سودانية من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة