صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


محلل سياسي: غموض حول حالة ترامب بعد إصابته بكورونا

حامد عبدالحليم

السبت، 03 أكتوبر 2020 - 10:52 م

أكد الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي والخبير في العلاقات الدولية، أن مسألة مرض الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا، يجب أن تكون واضحة للرأي العام، لافتا إلى أن حالة ترامب وفقًا للرواية الرسمية حتى الآن مستقرة بعد إصابته بكورونا، وأنه لم يستخدم الأكسجين الخارجي.


وأضاف "الشرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن ترامب حاليًا يتلقى الرعاية الطبية، ويتم علاجه بالأجسام المضادة والمضادات الحيوية، منوهًا بأن الأطباء المكلفين بعلاجه أكدوا أن الحالة مستقرة، وترامب خرج بنفسه اليوم وأكد أنه يباشر العمل بنفسه من مكتب مجهز.


ولفت المحلل السياسي، إلى أن الرواية غير الرسمية في حالة ترامب، تقول إن مصدر وثيق الصلة بالرئيس أكد أنه لا يوجد خطة واضحة بشأن تحسن حالته في الفترة القريبة القادمة، وأن ترامب يعاني من ارتفاع درجة الحرارة والضغط، وأن هناك غموض حول حالة ترامب بعد إصابته بكورونا.


وتابع: "ملف صحة الرئيس في أمريكا يوضع على رأس أولويات الأمن، ولو الرئيس دخل فعلا في حالة حرجة زي فقدان الوعي الكامل أو فقدان الحواس، يتم فورا تفعيل المادة 70 في الدستور الأمريكي بتصعيد نائب الرئيس ليحل محله".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة