صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


يويفا: توهج السوبر الأوروبي يعطي بارقة أمل في عودة جزئية للجماهير

محمد أنور

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 12:22 ص

شهدت مباراة السوبر الأوروبي بين فريقي بايرن ميونخ وإشبيلية في بودابست بالمجر، تواجد عدد محدود من الجماهير، وذلك بعد موافقة إقدام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على هذا القرار.


وبعد مطالعة ودراسة اليويفا لأجواء ما قبل وبعد المباراة، وافقت بعد إجراء القرعة النهائية لدور المجموعات مبدئيًا بحضور الجماهير بنسبة 30% بحد أقصى من سعة الملاعب خلال المباريات القارية المقبلة، لكنه لن يسمح للجماهير الزائرة بدخول المباريات في دوري أبطال أوروبا حتى إشعار آخر.


وأشار اليويفا في الوقت نفسه إلى أن القرار النهائي بشأن دخول المشجعين وحدود السعة يعود إلى قرار السلطات المحلية، التي قد ترى إقامة المباريات دون جماهير، (وفقا لمستجدات الوضع الصحي).

 

اقرأ أيضًا.. خافي مارتينيز يتألق من جديد بعد 7 سنوات ويهدي بايرن اللقب الأوربي

وذكر يويفا أنه يجب احترام التباعد الاجتماعي بين المشجعين، بالإضافة إلى تنفيذ التدابير الاحترازية الأخرى مثل استخدام الأقنعة.


وأضاف أن هذه الإجراءات هي جزء من الحد الأدنى لمتطلبات الصحة والنظافة في الاتحاد الأوروبي للسماح بعودة المشجعين إلى المدرجات.

من جانبه قال ألكسندر سيفرين رئيس يويفا: "قرار اليوم هو خطوة أولى معقولة تضع صحة الجماهير في المقام الأول وتحترم القوانين في كل بلد".


وأضاف: "في هذه الأوقات الصعبة، من المهم إضافة المزيد من الأمل والشغف لجماهير كرة القدم، ونحثهم على التصرف بشكل مناسب واحترام الإجراءات الصحية المعمول بها من أجل صحتهم وصحة زملائهم وذويهم في النادي وأنصار المنتخب الوطني".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة