كشف سقارة الأثري الجديد
كشف سقارة الأثري الجديد


الصحف العالمية تتغزل في كشف سقارة الأثري الجديد 

مي سيد

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 03:30 ص

تناولت الصحف العالمية حدث اكتشاف 59 تابوتا اثريًا في منطقة سقارة والذي أعلن عنه وزير السياحة والآثار د. خالد عناني في مؤتمر صحفي بحضور سفراء العالم والإعلام المحلي والدولي.

كتبت صحيفة  الواشنطن بوست البريطانية أن مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد في منطقة سقارة المليئة بكنوز مصرية قديمة و مؤكدا أن مازال أعمال البعثة الأثرية برئاسة د. مصطفى الوزيري أمين عام مجلس الأعلى للآثار مستمر لاكتشافات أثرية جديدة.

أما عن صحيفة  اللاموند الفرنسية نشرت موضوعا تناول الكشف الأثري في منطقة سقارة و نوهت أن مصر ستظل بلد الحضارة والتاريخ، ونشرت شبكة السي إن إن الأمريكية تقريرًا بالصور والفيديو عن الكشف الأثري وداعت شعوب العالم لمشاهدة الآثار المصرية الفريدة.

يذكر أن وسط تغطية إعلامية موسعة بجبانة سقارة  الأثرية حضرها ما يقرب من 60 سفيرًا أجنبيًا وعربيًا وإفريقيا في القاهرة وعائلاتهم، وعدد من وكالات الأنباء والصحف والقنوات التليفزيونية المحلية والأجنبية، أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار عن كشف آثري جديد بمنطقة آثار سقارة، قامت به البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وقد كشفت البعثة عن ثلاثة آبار للدفن على أعماق مختلفة تتراوح ما بين ١٠ و ١٢ مترا بداخلهم 59 تابوتا خشبيا ملونا مغلقا مرصوصة بعضها فوق البعض.

وأشار الدكتور العناني إلى أن هذا اليوم يعتبر حدثا هاما حيث أنه يبرز أن تفرد مصر في تنوعها الذي لا تمتلكه كثير من دول العالم، لافتا إلي مشاركة ما يقرب من ٦٠ سفير وأسرهم من ٤٣ دولة صديقة لمصر اليوم في الإعلان عن هذا الكشف الأثري وهو ما يعكس دعمهم الكامل للسياحة والآثار المصرية.
 

اقرأ أيضا:

حواس: الكشف الأثري الجديد بسقارة يعطي رسالة للعالم بأن مصر غنية بآثارها
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة