المتحدث  الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د.ايمن حمزة
المتحدث  الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د.ايمن حمزة


خاص| الكهرباء التصالح مع مخالفات البناء لا يتعارض مع تركيب العدادات الكودية

حنان الصاوي

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 09:24 ص

 

صرح المتحدث  الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د.ايمن حمزة ، أن قانون التصالح مع مخالفات البناء لا يتعارض مع إجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة.

وأشار حمزة أنه تم البدء في إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع لمليون 800 ألف وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونية، مؤكدا أن آخر موعد لتلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية أكتوبر الجاري. 
 
وذكر حمزة ، أن قرار مد فترة تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمناطق العشوائية والمخالفة نتيجة زيادة إقبال المواطنين على تركيب العدادات الكودية من خلال عمل ممارسات جديدة.
 

إقرأ أيضا..«الكهرباء» تستمر في تركيب العدادات الكودية للمخالفين

ونوه حمزة ، أن قرار مد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية نتيجة لعدة أسباب أهمها إقبال المواطنين لتقنين أوضاع الكهرباء علاوة حرص الوزارة على استرداد حق الدولة من الطاقة المولدة والقضاء على سرقات التيار الكهربائي، بالإضافة إلى التماشى مع سياسة الدولة وقراراتها الخاصة بقانون التصالح مع مخالفات البناء.


وأكد حمزة  أن إقبال المواطنين على تقديم طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نتيجة لوعيهم بمميزات العداد مسبوق الدفع ودقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلي للمشترك في ظل غياب تدخل العنصر البشرى.
 

إقرأ أيضا..

750 ألف طلب للتحويل من الممارسة إلى العدادات الكودية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة