فيروس كورونا
فيروس كورونا


نائب مدير حميات إمبابة يوضح موعد بدء الموجة الثانية لـ«كورونا»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 10:01 ص

قال الدكتور ماهر الجارحي ، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه فخر للمصريين جميعا أن تشيد منظمة كبرى كالأمم المتحدة بمنظومة الصحة المصرية، بما قامت به في مواجهة "كورونا" ، وما بذلته في الفترة الأخيرة من جهود متواصلة لمكافحة الوباء .

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" ، المذاع عبر فضائية القناة "الأولى"، اليوم الأحد، أن نسبة نجاح المنظومة الصحية في مصر ، وصلت لـ 100% ، موضحا أن منظمة الصحة العالمية أكدت سيطرة المنظومة الصحية المصرية على مكافحة الوباء .

 

وأشار الجارحي، إلى أن وزارة الصحة بذلت جهود مكثفة ، خاصة في بدء الأمر ، نظرا لأن الوباء في بدايته كان بمثابة كارثة، لافتا إلى أنه في بدء الأمر كان الأمر في غاية الصعوبة، ولكن الكشف المبكر عن حالات كورونا، وعزل المصابين والفحص المعملي ، والتشخيص السليم .

 

وقال نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إنه لا يجب توقع أية وجود لموجة ثانية وحتى الانتهاء من الموجة الأولى ، موضحا أن الموجة الجديدة ستكون عبارة عن تغير وتمحور في جين فيروس كورونا ،وأن مصر مازالت في الموجة الأولى مع انخفاض نشاط الفيروس ، لافتا إلى أنه إذا حدثت موجة ثانية ستكون في شهر نوفمبر القادم ، تزامنا مع انتشار فيروس الانفلونزا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة