أرشيفية
أرشيفية


شوقي: وزارة التعليم تعمل جاهدة لاستعادة العصر الذهبي

منةالله ممدوح

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 10:25 ص

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صورا لبعض المدارس يرجع تاريخها إلى العام ١٩٢٨ ، مؤكدا أن هذا العصر هو عصر ذهبي في تقدير المعلم ووجود هيبة العلم.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" " لحظات للتفكر والتأمل: مدرسة الزقازيق الابتدائية (فرقة الموسيقى) سنة ١٩٢٨ و مدرسة دمنهور الابتدائية سنة ١٩٣٨" انظروا الى هيبة المعلمين والمعلمات ، و انظروا الى التزام الطلاب والطالبات.

وتابع شوقي " لم يكن هناك حاجة من ٨٠ أو ٩٠ سنة كي نجدد الخطاب الديني أو نتعلم القيم واحترام الآخر! ، و لم يكن هناك سوى مدارس بسيطة جدا، "تخته + طباشيرة"، كتاب الحكومة ومعلم جليل يؤدي رسالة سامية، لم يكن هناك دروس خصوصية ولا كتب خارجية.

واضاق وزير التعليم أنه لم يكن هناك مراجع مثل اليوم، و لم يكن هناك تحرش ولا تطاول ولا تنمر ولا سب وقذف ولا قضايا ولا استغاثات وحملات وهاشتاجات وضغوط وتظلمات ، وكذلك لم يكن هناك تواصل اجتماعي ولا لايك ولا شير! ، و كانت الناس تفتخر بالعلم وتقدر العلماء.

وتمنى وزير التعليم د. طارق شوقي أنه ليتنا نتعلم كما تعلم أجدادنا، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل استعادة العصر الذهبي للعلم والمعرفة و تقدير المعلمين واستعادة هيبة التعليم المصري.

اقرأايضا ..التعليم تعلن عن أسباب غلق المدارس أثناء الدراسة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة