المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


متى يتم تعميم الدليل الجمركي لاقتصادية قناة السويس؟ 

شيماء مصطفى

الأحد، 04 أكتوبر 2020 - 11:03 ص

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم نشر الدليل الجمركي للمنطقة والذي يتضمن قواعد وإجراءات النظام الجمركي الخاص بها في الجريدة الرسمية.


ومن المقرر أن يتم تعميم الدليل الجمركي للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، على جميع المنافذ الجمركية بدءا من منتصف الشهر الجاري.


وأوضحت المنطقة الاقتصادية لقناة اليويس، أنها ستقوم بمراجعة وتحديث الخطوات التنفيذية لتطبيق القواعد والسياسات الواردة بالدليل الجمركي المصدر، كما أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ستتولى تحديثه سنوياً في يناير من كل عام، على أن يكون متضمنا كافة التعديلات.


وأصدرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، القرار رقم 76 لسنة 2020 بشأن قواعد وإجراءات النظام الجمركي الخاص بها، والذي تم التوافق عليه بين مصلحة الجمارك والمنطقة الاقتصادية في إطار قيام المنطقة بالعمل على تحسين مناخ الأعمال بشكل أفضل من خلال استكمال الأطر التشريعية والنظم والقوانين مما يساعد على تهيئة مناخ الاستثمار ويضفي مزيد من الشفافية في إجراءات العمل ويلبي رغبات المستثمرين العاملين بالمنطقة لتكون جاذبة للاستثمار المباشر وتحقيق ماتنشده الهيئة من استثمارات متنوعة وجديدة. 


ويأتي إصدار الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، للدليل الجمركي ضمن خطة المنطقة 2020 /2025 للعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتسهيل أداء الأعمال  بما يخدم عملية الاستثمار في المنطقة وتلبية طموحات الشركات الراغبة في الاستثمار بالمنطقة.


ويعطي الدليل الجمركي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كثيراً من المميزات للمستثمرين والتي تتمثل في تخفيض التكاليف الإنتاجية وزيادة الحوافز عند زيادة المكون الأجنبي وتبسيط وتيسير إجراءات الإفراج والنسق الإلكتروني للمستندات ـوتيسير التداول بين مشروعات المنطقة لخلق مجتمع صناعي متكامل، وتيسير تصدير منتجات مشروعات المنطقة للسوق المحلي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة